رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تعويضات للطلاب المصابين بحادث قطاري سوهاج.. ونفي إجراء امتحانات الثانوية ورقيًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر "مستقبل وطن نيوز" العديد من أخبار وزارة التربية والتعليم على مدار يوم أمس السبت، وكذلك أخبار التعليم العالي وجامعة الأزهر، والتي نستعرضها في هذا التقرير.

أولا أخبار التربية والتعليم:

شوقي يوجه بصرف تعويضات للطلاب المصابين ولأسر الضحايا في حادث سوهاج

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادث تصادم قطارين بإحدى المناطق التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتوجهًا بخالص الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل. 

هل توقفت المدارس عن استلام استمارات امتحانات الثانوية العامة؟.. مصادر بالوزارة تجيب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات حول توقف المدارس الثانوية عن تسلم استمارات الامتحانات من طلاب المرحلة الثانوية العامة، لكن مصادر بوزارة التربية والتعليم، نفت ذلك، وأكدت أن "المدارس الثانوية، تواصل تسلم استمارات التقدم للامتحانات حتى الآن".

حقيقة إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة ورقيًا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إجراء امتحانات الشهادة الثانوية العامة ورقيًا خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

التعليم تنشر جداول الأسبوع الـ24 للطلاب من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) للفصل الدراسي الثاني، على القناة التعليمية "مدرستنا".

 

ثانيا: التعليم العالي والأزهر:

«التعليم العالي» تكشف استعدادات المستشفيات الجامعية للمشاركة بمنظومة التأمين الصحي الشامل

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول استعدادات المستشفيات الجامعية للمشاركة في منظومة التأمين الصحي الشامل.

التعليم العالي: نبذل جهودًا كبيرة مع الوافدين لجذب المزيد لمبادرة "اتعلم في مصر"

تلقى د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، حول أنشطة الطلاب الوافدين خلال الفترة الماضية، في ظل تحديات جائحة فيروس كورونا المستجد. 

مؤتمر دولي لكلية الشريعة والقانون بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر

أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر، المنسق العام لبيت العائلة المصرية، أن وثيقة الأخوة الإنسانية تأتي امتدادا لدور الأزهر الشريف بفكره الوسطي المستنير، الذي يقوم على احترام التعددية الدينية والمذهبية وقبول الآخر والعيش المشترك.


وقال الدكتور الأمير - في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس جامعة الأزهر خلال مؤتمر (المبادئ الشرعية والقانونية في وثيقة الأخوة الإنسانية.. الواقع والمأمول)، والذي تنظمه كلية الشريعة والقانون بالجامعة - أن وثيقة الأخوة الإنسانية تجسد الإرادة المصرية المصممة على العيش المشترك ورفض التطرف والعنف وإدانة الجرائم التي ترتكب باسم الأديان السماوية".