رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

5 آلاف جنيه غرامة لمخالفة بناء بالزقازيق.. ومحافظ الشرقية: تجنبوا المساءلة القانونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قيام رئاسة مركز ومدينة الحسينية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقصاصين الشرق، بإزالة مبانٍ بالطوب الدبش الأبيض بناحية الصالحية الجديدة والمقامة على مساحة 175 مترا، مشيرة إلى أنه تمت الإزالة حتى سطح الأرض وتسليم الأرض للجمعية الزراعية؛ للحفاظ عليها من تعديات أخرى وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع الوحدة المحلية بشرشيمة وقسم الإزالات برئاسة المركز والجمعية الزراعية والقسم الهندسى بالوحدة، بإزالة حصيرة خرسانية كانت تُعد لبناء مقابر بناحية عزبة الشيخ سعيد التابعة للوحدة المحلية بشرشيمة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت الوحدة المحلية بالمحمودية بمتابعة المقابر، والتنبيه على المواطنين بعدم ترميم أو بناء إلا بتصريح من هيئة الآثار والوحدة المحلية، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع رئاسة الوحدة المحلية بمنشأة رضوان بإزالة تعد على الأرض الزراعية بقرية العزازية على مساحة 30 مترا، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتوجهت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق؛ لفحص شكوى من أحد المواطنين لقيامه بأعمال بناء مخالف بدون ترخيص بمنطقة الحناوي، وتم توقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة فاقوس حملة لإزالة علامات جيرية يتم تجهيزها لبناء داخل الحيز العمراني بدون ترخيص بمنطقة كفر العدوى بمدينة فاقوس باسم المواطن ( ع ا ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية ببني عياض ومسؤولي القسم الهندسي بالتوجه إلى عزبة العباسي 2  ، حيث تم إزالة بناء سور من الدبش الأبيض بطول 50 متراً حتى مستوى سطح الأرض ، باسم المواطنة هـ ع م و تم إزالة ورفع الدبش من محل الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

 

 









عاجل