رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حداد ومساهمات مالية.. دور الكرة المصرية تجاه ضحايا حادث قطاري سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

حادثة مأسوية جرت ظهر أمس الجمعة، إثر تصادم قطارين بسوهاج، أسفر عن 19 شهيدًا و185 مصابًا، وهو ما دفع اتحاد الكرة ومنتخب مصر والكرة المصرية ككل، لتوجيه التعازي لأسر الضحايا والتنمي بشفاء المصابين.

دور الكرة المصرية، له أثر كبير تجاه الحادث الأليم، حيث حرصت العديد من المؤسسات الرياضية على نعي الضحايا ومواساة أسرهم، وامتد الأمر بلافتة طيبة من المنتخب الوطني واتحاد الكرة بالتبرع بمبلغ مليون ونصف المليون جنيهًا، للضحايا والمصابين.

دقيقة حدادًا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث، قبل انطلاق مباريات كافة المسابقات في الفترة المقبلة.

مساهمة مالية

قرر اتحاد الكرة، التبرع لضحايا حادث قطاري سوهاج بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه وتضمن تبرعات الجهاز الفني للمنتخب الوطني ولاعبيه بناءً على رغبتهم بالإضافة إلى مساهمة الاتحاد في التبرع من ميزانيته.

اتحاد الكرة، أكد أن هذه الخطوة جاءت في إطار الدور المجتمعي للاتحاد المصري لكرة القدم الذي يحرص دائمًا على آدائه كمؤسسة رياضية تمثل جزءًا أصيلًا من نسيج المجتمع المصري وكنجوم منتسبين إليه من اللاعبين والمدربين يمثلون القدوة الحسنة لشباب مصر المعطاء.

لاعبو المنتخب الوطني على رأسهم محمد صلاح، هم من اقترحوا فكرة التبرع بجزء من المكافأة التي منحها لهم اتحاد الكرة، عقب التأهل لكأس الأمم الأفريقية، في لافتة طيبة منهم، ليوافق اتحاد الكرة ويعلن تبرعه بملبغ مليون ونصف المليون جنيه ككل لأسر الضحايا.

الأهلي والزمالك ينعيان

نعى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وقطاعات النادي ‏الرياضية، ببالغ الحزن والأسى شهداء حادث قطاري سوهاج، داعين المولى ــ عز وجل ــ ‏أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، وأن يتم الله ‏شفاء المصابين، وأن يحفظ الله مصر وأبناءها من كل سوء.‏

كما تقدمت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز والإدارة التنفيذية بالنادي بخالص التعازي لأسر شهداء حادث قطاري سوهاج داعين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويدخلهم فسيح جناته، ودعا مجلس الزمالك، بخالص الدعوات للشفاء للمصابين في الحادث وأن يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

محمد صلاح يعزي أسر الضحايا

نعى محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني وليفربول الإنجليزي، ضحايا حادث قطاري سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة، وأسفر عن عدد من الشهداء والمصابين.

وكتب صلاح، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خالص العزاء لأسر ضحايا قطار سوهاج وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين».

كما أن هناك الكثير من نجوم كرة القدم المصرية، حرصوا على تعزية أسر الضحايا ودعواتهم للمصابين بالشفاء، بالإضافة للعديد من الأندية الرياضية أيضًا.

عاجل