رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير مستشفى طب سوهاج: لا وفيات جديدة.. وسنسمح بخروج المصابين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حمدي سعد، مدير مستشفى كلية الطب في محافظة سوهاج، إن 4 من مصابي حادث قطاري سوهاج دخلوا غرف العناية المركزة مباشرة، لأن حالاتهم حرجة، موضحًا أن الأطباء أجروا تدخلات جراحية عاجلة لـ 11 مريضًا، جميعها تمت بنجاح، ولا توجد وفيات من بين المصابين بالمستشفى.

وأضاف سعد، خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، أنه منذ الإبلاغ عن حادث تصادم القطارين استقبل المستشفى حالات المصابين، ويتم التعامل مع تلك الحالات طبقا لخطورتها، حيث يجرى التعامل مع الإصابات الأكثر خطورة بشكل أسرع.

 وأشار إلى أنه ستتم الموافقة على خروج بعض المصابين من المستشفى لكن التنسيق مع الجهات المعنية، نظرًا لوجود تحقيقات في النيابة، والحالة العامة جيدة للغاية للمرضى.

وقال إنه بمجرد وقوع الحادث، كان هناك استنفار لكل الطاقات الإيجابية للمواطنين، وحققت عملية التبرع بالدم في بنك الدم بسوهاج معدلًا تاريخيًا بـ 250 كيس دم، حيث شهد البنك هجومًا كاسحًا من طلاب الجامعات، أكثر من ضعف الاحتياطي، وتم توجيه بعض المتبرعين للمستشفى التعليمي، وحصلنا على أرقام هواتفهم عند الحاجة.

وتابع: "رئيس الوزراء ووزيري التعليم العالي والصحة تفقدوا المصابين بالمستشفى والوضع على الأرض، وطمأنوا المصابين بوقوف الدولة وأجهزتها بجانبهم".