رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء لمصابي حادث قطاري سوهاج: ألف سلامة عليكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

عرضت فضائية "TeN"، مقطع فيديو يرصد زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج.

وتحدث "مدبولي"، إلى المرضى أثناء تفقد حالتهم الصحية بمستشفى سوهاج العام، قائلًا مخاطبًا أحد المرضى، قائلًا: "ألف سلامة.. ربنا يطمنا عليك".

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مرفق السكة الحديد عانى كثيرًا من الإهمال والنسيان، طيلة عقود طويلة، كما أن هذا المرفق يخدم ملايين المواطنين، موضحًا أن الدولة أنفقت الكثير من مليارات الجنيهات طيلة الأربع سنوات الماضية، لتحديث الخطوط بالكامل، وتطوير المزلقانات، وغرف وأنظمة التحكم.

وبالنسبة للشق الجنائي للحادث، أوضح مدبولي أن النائب العام وصل بصحبة فريق من النيابة العامة، مؤكدًا أنهم موجودون في موقع الحادث الآن لمعرفة أسبابه.

وأكد رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب تفقده مصابي الحادث، أن الأزمة تكمن في إجراء عمليات التطوير في ظل عشرات الآلاف من الرحلات اليومية، ولا نستطيع إيقاف هذه الرحلات لإجراء التطوير، فلا بد أن تعمل لخدمة ملايين المواطنين، ونحن تعاقدنا مع شركات عالمية ومحلية لتطوير السكك الحديدية.

ووقع اليوم الجمعة، حادث اصطدام قطار ركاب بآخر مكيف، خلال مروره بمنطقة طهطا، في محافظة سوهاج؛ ما أسفر عن وفاة 32 شخصًا وإصابة 114 آخرين.

عاجل