رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: أجهزة الدولة تحشد إمكانياتها لتقديم الرعاية لمصابي حادث قطاري سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حادث تصادم قطاري سوهاج وقع في تمام الساعة 12 ظهرًا، بمنطقة الصوامع، في مركز طهطا بسوهاج، ما أدى إلى الوفيات الجاري حصرها حتى هذه اللحظة. 

وتابع مدبولي، في مؤتمر صحفي: "علمنا بالحادث بعدها بدقائق، وتوجيهات الرئيس أن أجهزة الدولة تحشد جميع إمكانيات، وتوجه الرعاية للمصابين، ويتم التعرف على سبب الحادث".

وأضاف: "بمجرد حدوث هذا الموضوع بدأنا التنسيق مع جميع الجهات المعنية، للتعامل مع الحادث، وبمجرد وقوع الحادث تحركت عربيات الإسعاف لنقل المصابين.. تحركنا على هذا الموضوع وتم توجيه مستشفيات وزارة الصحة والتعليم العالي من خلال جامعة سوهاج وتعبئة وحشد الأطقم الطبية للتعامل مع الحادث". 

وأوضح مدبولي: "كان هناك توجيه من الرئيس بتوجيه كل الرعاية الصحة وتم بناء على توجيه الرئيس تحرك طائرة من القوات المسلحة لنقل لمصابين الذين يحتاجون تدخل جراحي عاجل وبالفعل الطائرة تحركت تمهيدًا لنقلها من خلال هذه الطائرة.. وتحركت أنا والوزراء وبجواري وزير التعليم العالي ووزيرة التضامن والنقل والتنمية المحلية، ووزير النقل يتابع آثار الحادث من الموقع ويتابع حركة تسيير حركة السكة الحديد في هذا المرفق المهم". 

عاجل