رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع الكشف الطبي على 1283 مريضًا بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية علاجية لمواطني منطقة "كنج مريوط " غرب المحافظة، بالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وقال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة استمرت لمدة يومين ضمت 6 عيادات طبية في تخصصات "الجراحة والأطفال والباطنة والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان"، وشارك فيها 38 عضوا من العاملين بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال .

وأضاف وكيل الصحة، في بيان، أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1283 مريضا تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 4 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

من جانبه، أوضح الدكتور ممدوح الجميل، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه تم إجراء 346 تحليلا طبيا مختلفا و28 أشعة بالموجات فوق الصوتية، علاوة على فحص 58 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القافلة بإجراء التثقيف الصحى لعدد 821 مواطنا من أهالى القرية في عدد من الموضوعات الصحية.





عاجل