رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخصاونة لـ مدبولي: لدينا مواقف متطابقة إزاء القضية الفلسطينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني: إن العلاقات بين مصر والأردن نموذجية واستثنائية على مستوى القيادتين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني مرورا بالوزراء والمؤسسات في الدولتين الشقيقتين وعلى مستوى الشعبي والأواصر الأخوية التي تربط المصريين والأردنيين.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء: "اجتماعي اليوم مع رئيس الوزراء شمل توقيع عدد من الوثائق في مجال الموارد المائية وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والإسكان والتطوير الحضري والربط الكهربائي والاتصالات، منوها بأن رئيس الوزراء نقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى الملك عبدالله الثاني.

وأشار إلى أن العلاقة المثالية بين مصر والأردن ترتكز إلى أننا دائمًا في مركب واحد، ونصطف فيما يتعلق بالقضايا السياسية، ولدينا مواقف متطابقة إزاء القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأساسية التي حلها الوحيد هو حل الدولتين، ليكون لفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة على حدود 67.

وتابع، لدينا مواقف متطابقة أيضًا إزاء أهمية الرعاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ونعتبر أن الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الأردني، معربًا عن مساندة الأردن لمصر في أزمة سد النهضة.

عاجل