رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية: سنلتزم بتنفيذ مبادرة السلام حال قبول الحوثيين بها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان أن المملكة ستلتزم بتنفيذ المبادرة التى طرحها وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بشأن إنهاء الحرب فى اليمن حال قبول الحوثيين بها.


وكتب بن سلمان عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الإثنين قائلا : إعلان المملكة لمبادرة تتضمن وقف إطلاق النار الشامل في اليمن تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني ومنح الحوثيين الفرصة لإعلاء مصالح اليمن وشعبه الكريم على الأطماع الايرانية، ونأمل سرعة قبولهم بها للبدء لمشاورات سلام بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام.


وأضاف: ستستمر المملكة " في الدفاع عن أراضي وحدود المملكة وشعبها ومقدراتها، وفي دعم الحكومة اليمنية وقواتها للدفاع ضد الاعتداءات الحوثية، ونؤكد التزامنا بتنفيذ المبادرة حال قبول الحوثيين بها تحت اشراف ومراقبة الامم المتحدة.


كان وزير الخارجية السعودي، أعلن في وقت سابق طرح بلاده مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن.


وقال خلال مؤتمر صحفي إن "المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، تحت إشراف الأمم المتحدة"، مضيفًا أن "التحالف بقيادة السعودية سيخفف حصار ميناء الحديدة وإيرادات الضرائب من الميناء ستذهب إلى حساب مصرفي مشترك بالبنك المركزي، كما سيسمح بإعادة فتح مطار صنعاء لعدد محدد من الوجهات الإقليمية والدولية المباشرة".


وأكد بن فرحان أن تدخلات إيران، هي التي تؤثر على الوضع في اليمن، موضحًا أن "المبادرة السعودية تتضمن إعادة إطلاق المحادثات السياسية لإنهاء الأزمة، وسيتم وقف إطلاق النار بمجرد موافقة الحوثيين على المبادرة".