رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: ضرورة مشاركة المجتمع المدني في مشروعات النظافة العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في مشروعات النظافة العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية مع الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والوفد المرافق له، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، والمستشار زاهر مصطفى رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات بالدقهلية والنائب وحيد فودة عضو مجلس النواب، والمستشار رضوان سعيد المستشار القانوني للمحافظة.

وتقرر خلال الاجتماع تفعيل التنسيق بين الجانبين لتنفيذ التوعية الشاملة بكافة جوانب القضية السكانية حتى يمكن تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة.

وتناول اللقاء وسائل واجراءات التنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني من خلال الاتحاد وبين أجهزة المحافظة، من خلال مديرية التضامن الاجتماعي؛ وذلك لتنفيذ المشروعات القومية التي تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتبادل محافظ الدقهلية ورئيس الاتحاد الدروع؛ تعبيرا عن أواصر التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء تفعيل مشاركة المجتمع الأهلي مع الحكومي في التوعية بجوانب القضية السكانية، وكذا كيفية توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية طبقا لقانون 149 لسنة 2019 " قانون العمل الأهلي" ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم 104 لسنة 2021 لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية؛ وذلك بهدف تمكين الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفاة للشروط من تأدية دورها المجتمعي على أكمل وجه.

 

 





 

 

عاجل