رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيدها.. ماذا قال المسئولين عن الأم المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفل المصريين بأمهاتهم، بمناسبة عيد الأم، ويوم المرأة المصرية، وتبارى المسئولين في توجيه التهنئة وعبارات الثناء والشكر للأم المصرية خاصة، والأم في كل بقاع الأرض، ونرصد في السطور التالية أبرز التهنئات من قيادات الدولة لأمهات ونساء مصر.

الرئيس السيسي: «أنتِ البطلة في نجاح سياسات الدولة»

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه حريص على الاحتفال بالمرأة المصرية تقديرا لجهودها وعطائها، موجها حديثه للسيدات قائلاً: "عظيمات منذ أن توليت مسئولية هذا الوطن جعلت دعم وتمكين المرأة محورا أساسيا في خطة الدولة الشاملة للتنمية، ونحن نجني ثمار ما قمنا به، حيث أصبحت المرأة المصرية نموذجا يحتذى به في جميع المحافل الدولية بشتى المجالات".

وأضاف الرئيس خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، أمس الأحد: "أنت البطلة في نجاح سياسات الدولة وخططها، ولولا قوتك وعزيمتك، وقدرتك على التحمل، لم نكن نصل إلى ما نحن عليه الأن، فكل التقدير والاعتزاز للمرأة المصرية".

قرينة الرئيس: «صاحبة العطاء الذي لا ينضب»

هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، السيدات بمناسبة عيد الأم. 

ووجهت قرينة الرئيس رسالة إلى الأمهات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلة: «إلى صاحبة العطاء الذي لا ينضب، والتضحيات التي لا تنتهي، كل عام وأنتِ بخير، كل عام وأنتِ أم عظيمة ملهمة مكافحة.. وخير سند وعون، كل عام وأنتِ مربية ومعلمة شديدة الحكمة والصبر، فأنتِ أصل الانتماء الثابت الراسخ في وجدان الوطن وكل البشر».

شيخ الأزهر: «تجسيد لأسمى معاني الحُبِّ والعطاء»

طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من الأبناء بضرورة مراعاة أمهاتهم وذلك مناسبة عيد الأم الذي يوافق 21 مارس من كل عام.

وكتب شيخ الأزهر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إن الأم هي تجسيد لأسمى معاني الحُبِّ والعطاء، والتضحية والوفاء، وهي المأمن في المُلمات، وحِصن القلب في الفَزَعَات، أعلى ربُّنا منزلتها؛ فجعل الجنَّة عند قدميها».

وتابع الدكتور أحمد الطيب : «كرَّر نبيُّنا ﷺ في برِّها الوصية، فقال: «أمك، ثم أمك، ثم أمك، ثم أبوك فكونوا لأمهاتكم كما كُنَّ لكم».

البابا تواضروس: «عمود الأسرة»

هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المرأة المصرية، بمناسبة حلول يوم المرأة المصرية واليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، قائلًا: «هي العمود في كل أسرة».

وقال البابا تواضروس الثاني، في تهنئته: «أحب أن أوجه التهنئة والتحية والتقدير للمرأة في كل مكان وفي خدمتها أيضًا في الكنيسة، وخدمتها في كل أسرة وتعبها ومجهودها الكبير فهي نصف المجتمع والعمود في كل أسرة، الله يحافظ عليهن في كل مكان ويبارك في حياتهن جميعًا».

وزيرة التخطيط: «المرأة إذا امتحنت نجحت»

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: إن عام فيروس كورونا يمثل امتحانا للمرأة المصرية وثباتها، معلقة "المرأة إذا امتحنت نجحت".

وأضافت خلال كلمتها باحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 بمركز المنارة، اليوم الأحد، أن المرأة المصرية مدعومة من القيادة السياسية، ومدركة عمق الاحتياج لها في هذا الموقف الصعب، مشيرة إلى أن المرأة المصرية كان لها دور بارز في التعامل مع أزمة كورونا.

ونوهت بأن المرأة من أكثر الفئات تأثرا بأزمة فيروس كورونا، موضحة أنه وفقا للتقارير العالمية فإن النساء يشكلن نحو 70% ممن يعملون في القطاع الصحي والاجتماعي؛ وهو ما يضع عليهن عبئا في رعاية المرضى، ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا علاوة على عبء الرعاية المنزلية غير مدفوعة الأجر.