رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قانون منع زواج الأطفال وتوفير الأمان للنساء في المواصلات.. أبرز توجيهات السيسي باحتفالية الأمهات المثاليات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجلس النواب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصدار مشروع قانون منع زواج الأطفال، معلقا: "أنا بتكلم عن الزواج المبكر.. نريد  قانون مستقل والنص صراحتا على السن القانوني للزواج".  

كما وجه الرئيس خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2021، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، اليوم الأحد، وزارة النقل بتوفير أكبر قدر من الأمان للنساء والفتيات في وسائل المواصلات العامة لأحكام سلامة وأمن المرأة  في وسائل المواصلات.

كما أمر الرئيس السيسي، البنك المركزي بدراسة الإجراءات التي تنص صراحة على منع التمييز القائم على الجنس فيما يتعلق بالوصول إلى القروض والتمويل، ومراعات الظروف الخاصة للمرأة الأكثر احتياجا.

وكلف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والمجلس القومي للمرأة بتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية من خلال قروض إنتاجية وبرامج تثقيف.

وتابع: "اتخاذ الوزارات المعنية ما يلزم للحد من ظاهرة الغارمات، ودراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها للمساهمة في الحد منها بالإضافة إلى تسهل الإجراءات الخاصة بالمبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وكلف وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ صنع القرار سواء في المواقع القيادية أو مجالس الإدارات العامة والخاصة، كما كلف وزارة التضامن الاجتماعي بتبسيط إجراءات دور الحضانة واعتماد نظام لضمان جودتها.
عاجل