رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم | «الشيوخ» يناقش مشروع قانون مواجهة ختان الإناث.. واستئناف صرف معاشات «تكافل وكرامة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، عدة أحداث متنوعة على أصعدة مختلفة، وفيما يلي يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" أبرز هذه الأحداث على النحو التالي:

يستأنف مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عقد جلساته العامة، لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية، منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الصحة والسكان عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات فيما يخص تغليظ عقوبة ختان الإناث.

كما يناقش تقرير مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون الخاصة بالقطن، وأيضًا تقرير مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى.

وتستأنف وزارة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات النقدية عن مارس الجارى للمستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة "، حيث تصرف الوزارة المساعدات النقدية بقيمة تتجاوز 18.5 مليار جنيه سنويا، وذلك لكبار السن غير القادرين على العمل، وذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة، وللأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

واليوم تسير شركة مصر للطيران، رحلاتها إلى 42 وجهة دولية تنقل على متنهم ما يقرب من 3410 ركاب، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وفصل التيار الكهربى عن عدد من المناطق المتفرقة بمدينة الغردقة، بداية من التاسعة صباحا لصيانة المحولات الدورية التى تتبعها إدارة الصيانة بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر.

وعربيا يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء لدراسة التحضيرات للانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 يونيو المقبل، بينما تبدأ الحكومة الفلسطينية، في تطبيق إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا من اليوم وحتى 3 أبريل المقبل.

ورياضيا يبدأ المنتخب الوطني اليوم، بقيادة حسام البدري المدير الفني، معسكر الإعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر، بختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

 

 

عاجل