رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الدولي يسلم العراق مساعدات عسكرية بـ 5 ملايين دولار.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلّم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة العمليات المشتركة العراقية اليوم الأربعاء مساعدات عسكرية تضم عربات ومعدات بقيمة 5 ملايين دولار.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في إفادة صحفية : إن "التحالف الدولي سلم قوات الأمن العراقية والجيش العراقي تجهيزات ومعدات تشمل عربات عسكرية وأسلحة ومعدات عسكرية بقيمة تبلغ خمسة ملايين دولار".
وأضاف، إن "هذه المنحة تأتي من أجل مساعدة قوات الأمن العراقية في حربها ضد داعش وبناء المؤسسات العسكرية بأرقى التجهيزات".
وعلى صعيد آخر طالب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من القادة الأمنيين بالتواجد ميدانيًا خلال الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.
وأصدر المكتب الإعلامي للكاظمي بيانًا مساء اليوم الأربعاء جاء فيه، إن "المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد اجتماعًا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي"، مضيفًا: وتمت خلال الاجتماع مناقشة التطورات الأمنية العامة في البلاد، والإجراءات المتخذة لرفع مستوى كفاءة الأجهزة الأمنية ومهنيتها، سواء على مستوى المؤسسات أو الأفراد، وبما يمكنها من مواجهة التحديات الأمنية الكبيرة"، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية.
وبحسب البيان، أبدى رئيس الوزراء أشادته بـ"دور قواتنا الأمنية في مواجهة العصابات الإرهابية والإجرامية، وجهودهم في فرض الأمن والاستقرار، معربًا عن دعمه الكامل لقوات الجيش والشرطة وجميع منتسبي الأجهزة الأمنية".
وأكد على "أهمية الحفاظ على الأمن المجتمعي، وعدم إفساح المجال أمام محاولات التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، وفي الوقت ذاته ضرورة الالتزام بعدم استخدام الذخيرة الحيّة خلال تأمين الاحتجاجات المدنية".
وشدد الكاظمي على ضرورة "الإسراع في تجهيز القوى الأمنية بالمعدّات المطلوبة لحفظ الأمن والنظام، وبما يضمن انتظام سير الحياة العامة، ويمكّن الأجهزة الأمنية من القيام بواجباتها، بالشكل الذي يحفظ حياة المدنيين ولا يعرّضهم للخطر".
كما طالب بـ"ضرورة تواجد القادة الأمنيين ميدانيًا خلال التظاهرات، والتركيز على حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة".

 

 

 

 

 

عاجل