رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم طلاب «حقوق عين شمس» لبلوغهم نصف نهائي مسابقة المحاكمات الصورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرم الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، صباح اليوم، طلاب كلية الحقوق، المشاركين فى المسابقة الإقليمية للمحاكمات الصورية، المنظمة من قبل جامعة أكسفورد، بعد وصولهم الدور النصف النهائي بالمسابقة.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد صافي، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شوقي سليم، وكيل كلية الزراعة السابق.

وأشاد رئيس الجامعة، بما حققه طلاب كلية الحقوق، بوصولهم للدور نصف النهائي في المسابقة، مطالبا إياهم ببذل المزيد من الجهد حتى فوزهم بالمركز الأول.

من جهته، أوضح الدكتور محمد صافي، وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، بأن فريق حقوق عين شمس، حقق إنجازًا غير مسبوق بتأهله للمرة التاسعة على التوالي للجولات الدولية لمسابقة المحاكمات الصورية المنظمة من قبل جامعه أكسفورد بعد وصوله للدور نصف النهائي في المسابقة الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط.

وجرت المسابقة في الفترة من 7 إلى 10 مارس 2021، وبذلك يتأهل الفريق للمشاركة في الجولات الدولية التي ستقام في الفترة من 12 إلى 23 أبريل المقبل.

وتعد مسابقة برايس ميديا للمحاكمة الصورية، من أكبر المسابقات الدولية للمرافعات، التي يشارك بها طلاب جامعات الحقوق من جميع الدول، وهي مسابقة فريدة من نوعها حيث أنها تنظم جولات إقليمية في كل منطقة في العالم، ومن خلال هذه الجولات الإقليمية تتأهل الفرق للجولات الدولية التي تنظم من قبل جامعة أوكسفورد في بريطانيا. 

وتقدم الفرق المشاركة، مذكرات مكتوبة يقيمها قضاة دوليون، ثم تترافع الفرق المشاركة في المرافعات الشفوية أمام قضاة آخرين. ويتم التأهل بناء على نتائج كل من المرافعات المكتوبة والمذكرات الشفوية.

وشارك في المسابقة الإقليمية، 11 فريقا من مصر ولبنان وفلسطين ودول أخرى، وكان فريق جامعة عين شمس هو الفريق الوحيد الذي تأهل من الفرق المصرية.

 ويعد فريق كلية الحقوق بجامعة عين شمس، هو الفريق الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي يتأهل باستمرار في كل السنوات إلى المسابقة الدولية منذ العام 2013 وحتى الآن.

 

عاجل