رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غداً.. البنك المركزي ينظر أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، غداً الخميس، ثاني اجتماعاتها خلال عام 2021، لبحث أسعر الفائدة على الإيداع والإقراض.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قد قررت في اجتماعها في الرابع من فبراير الماضي، لإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25 ٪ و8.75٪ على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪.

وتعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها برئاسة طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبي المحافظ و3 أعضاء، وتتكون اللجنة من جمال نجم ورامي أبوالنجا، نائبي محافظ البنك المركزي، وتضمّ في عضويتها الدكتور محمد عمران عضو مجلس إدارة البنك المركزي ورئيس هيئة الرقابة المالية والدكتور أشرف العربي عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزير التخطيط السابق، بالإضافة إلى الدكتورة نجلاء الأهواني عضو مجلس إدارة البنك المركزي ووزيرة التعاون الدولي السابقة.

وتتولى لجنة السياسات النقدية مهامّ وضع السياسات النقدية التى يطبقها المركزي وتُعرض عليها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التى تُعدّها وحدة السياسة النقدية بالبنك.

عاجل