رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قطاع الطب الوقائي: تطعيم 22 ألفًا و600 مواطن بلقاح كورونا حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه تم تطعيم 22 ألفًا و600 مواطن بلقاح كورونا حتى الآن، مشددًا على ضرورة رفع الوعي بأهمية التطعيم والالتزام بقرارات الدولة ومجلس الوزراء.

وأضاف "عيد"، مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء dmc" المذاع على فضائية "dmc" اليوم الثلاثاء: هناك زيادة في أعداد الإصابات اليومية لفيروس كورونا على مستوى العديد من دول العالم، متابعًا: "في مصر هناك زيادة في الأعداد وليس هناك زيادة تدعو للخوف، والزيادة حاليًا بسبب التراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية".

وحذر رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة من قفزة جديدة لإصابات فيروس كورونا خلال شهر رمضان نتيجة لعدم تطبيق التباعد الاجتماعي والرحلات الداخلية وعودة الامتحانات والدراسة في المدارس والجامعات والمناسبات العائلية والاجتماعية والحفلات دون مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وحول ما تردد عن لقاح "أسترازينيكا" قال إنه لم يثبت أي دليل على علاقة التطعيم وتكوين الجلطات، موضحًا أن عدد الحالات التي أصيبت بالجلطات لا تمثل رقم يذكر بالنسبة لأعداد الذين حصلوا على التطعيم باللقاح على مستوى العالم، وهو يعد من أهم اللقاحات نظرًا لسهولة تخزينه لمدة تصل إلى 6 أشهر.

 

عاجل