رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتهاء أعمال اليوم الأول للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة بتوقيع الفصائل ميثاق شرف لسير الانتخابات بنزاهة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت أعمال اليوم الأول للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة بتوقيع الفصائل الفلسطينية على ميثاق شرف تؤكد فيه حرصها على سير العملية الانتخابية بكل مراحلها بشفافية ونزاهة. 

وتعهدت القوى الفلسطينية بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة.

كما تعهدت القوى والفصائل الفلسطينية باحترام دور المراقبين المحليين والعرب والدوليين والتعاون معهم في أداء دورهم الرقابي.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعرب لقادة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، عن أمنياته لتحقيق الهدف المنشود من الحوار الفلسطيني.

وشارك قادة وممثلو الفصائل الفلسطينية، في الجولة الثانية من الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة، اليوم والتي تمتد خلال الفترة من 16 إلى 17 مارس 2021.

ويأتي الحوار الفلسطيني، في إطار حرص مصر على بذل كافة لجهود للعمل على تذليل العقبات التي تؤثر على إجراء الانتخابات الفلسطينية.

ويهدف الحوار الفلسطيني، المنعقد حاليا بالقاهرة، إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، من أجل إنجاح الانتخابات المقبلة.

ومن المنتظر استئناف أعمال المؤتمر، غدًا الأربعاء؛ للتباحث حول الموضوعات المتعلقة بالمسار الديمقراطي الفلسطيني.

وقالت قوى وفصائل العمل الوطني والأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات الفلسطينية العامة - والموقعة على ميثاق الشرف بشأن الانتخابات - "إنه وحرصًا منا على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم الانتخابية المتنافسة، بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة، وصون حق المواطن الدستوري في الاختيار، وإدراكًا منا بأهمية الالتزام بالقانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبة لتنظيم سير العملية الانتخابية فإننا نتعهد بالتقيد التام بأحكام القرار بقانون رقم ( 1 ) لسنة ( ۲۰۰۷ ) بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته بالقرار بقانون رقم ( 1 ) لسنة ( ۲۰۳۱ ) والمراسيم الرئاسية ذات العلاقة رقم ( 3 ) لسنة ( ۲۰۲۱ ) بشأن الدعوة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني والمرسوم الرئاسي رقم ( 5 ) لسنة ( ۲۰۲۱ ) بشأن تعزيز الحريات العامة والمرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 1 مارس لسنة ۲۰۲۱ الخاص بتشكيل محكمة قضايا الانتخابات".

 

 

 

عاجل