رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| رئيس الوزراء يبحث مع «التخطيط» استثمارات «حياة كريمة» لتطوير القرى.. واختيار «هالة زايد» لرئاسة لجنة استئصال شلل الأطفال بشرق المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها اجتماع رئيس الوزراء مع رئيسي لجنتي «الخطة والموازنة» و«الشئون الدستورية والتشريعية» واختيار «هالة زايد» لرئاسة لجنة استئصال شلل الأطفال بإقليم شرق المتوسط.

رئيس الوزراء يعقد اجتماعين مع رئيسي لجنتي «الخطة والموازنة» و«الشئون الدستورية والتشريعية»

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاءاته باللجان النوعية بمجلس النواب، من خلال عقد اجتماعين متتاليين، الأول؛ حضره الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أشرف رشاد، زعيم الأغلبية البرلمانية، الأمين العام لحزب "مستقبل وطن"، والدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.


رئيس الوزراء يبحث مع «التخطيط» استثمارات مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لاستعراض الاستثمارات المخصصة لتنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى المصرية، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون المتابعة، ومحمد فريد، مساعد وزيرة التخطيط للمشروعات القومية، وإسماعيل يوسف، رئيس قطاع التنمية البشرية بوزارة التخطيط، والدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، بوزارة التخطيط.

التعليم تعلق على إقرار الغش باستمارة امتحانات الثانوية العامة: «ليس بجديد»

علق محسن عبدالعزيز رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات أولياء الأمور المتداولة عن إقرار الثانوية العامة، والتخوفات بشأنه وذلك من خلال جروب "ادعم طارق شوقى ٢".

 

اختيار «هالة زايد» لرئاسة لجنة استئصال شلل الأطفال بإقليم شرق المتوسط

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ورئيسة الدورة الـ "67" للجنة الإقليمية لدول شرق المتوسط  لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الأول للجنة الفرعية لاستئصال مرض شلل الأطفال بإقليم شرق المتوسط، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

 

«النقل» تعلن وصول قطار مترو الأنفاق السابع من شركة «هيونداي» الكورية

أعلنت وزارة النقل، وصول القطار المكيف السابع لمترو الأنفاق إلى ميناء الإسكندرية، بالإضافة إلى وصول مكونات القطار الأول من الـ10 قطارات، التي سيتم تجميعها محليا بشركة سيماف المصرية، من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي، وتدعيمها للتصنيع المحلي طبقاً للتعاقد معها لتعظيم الدور المحلي والاستفادة من الخبرات المحلية، واشتملت المكونات على (هياكل العربات – المعدات – الكراسي – جميع مكونات وأجزاء العربة الداخلية).


وزير التموين يوجه الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على الأسواق قبل رمضان

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قيادات الأجهزة الرقابية بالوزارة من مديريات التموين وقطاع التجارة الداخلية وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات على الأسواق وضبط كل المخالفين أو المتلاعبين في صلاحية السلع المقدمة للمواطن، كما وجه بمتابعة كل السلع الرمضانية، التي تعرض بالأسواق من حيث الجودة والصلاحية.

«الصحة» تنفي شائعة مطالبتها بإلغاء الترم الثاني لحماية الطلاب من كورونا

نفت وزارة الصحة والسكان، ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مناشدتها لوزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، بإلغاء الفصل الدراسي الثاني؛ للحفاظ على صحة الطلاب.

وزير الإسكان يكشف خطة تطوير «الفسطاط» وعين الصيرة ومحيط سور مجرى العيون

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض مخطط المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط، بمحافظة القاهرة، ضمن جهود الوزارة لتطوير القاهرة التاريخية، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، ومحافظة القاهرة.

 

وزيرة التضامن تكشف آخر تطورات مبادرة «حياة كريمة»

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن مبادرة حياة كريمة، مشروع قومي كبير، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يشرف على جميع الوزارات القائمة على المبادرة، مشيرا إلى أن "التضامن إحدى الوزارات التي لها تدخلات متعددة سواء على مستوى الأسرة أو المجتمع المحلي".


وزير الزراعة يبحث مع مستشار السفارة الألمانية أوجه التعاون المشترك بين البلدين

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ،اوڤى جيلين - مستشار أول السفارة الألمانية بالقاهرة، وميريام فرناندو مدير المشروع بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، حيث تم بحث أوجه التعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ووزارة الزراعة فيما يتعلق بالمشروعات القائمة واستراتيجية الوزارة في تنفيذ مشروعات المساعدات الفنية المقدمة من الحكومة الألمانية والتي يقوم بتنفيذها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالقاهرة.

وزيرة الصناعة: نهتم بدعم شباب المبتكرين وإقامة مشروعات ناجحة لرواد الأعمال

نظم جهاز تنمية المشروعات، التابع لوزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع النائب بمجلس الشيوخ، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مسابقة لشباب المبتكرين (ستارت أب باور) تم خلالها اختيار أفضل 30 من بين 100 فكرة، تقدمت للمسابقة، لتحصل الأفكار الفائزة على مساهمة مادية من النائب، بالإضافة إلى دعم فني ومالي من خلال جهاز تنمية المشروعات للبدء في مشروعاتهم الجديدة.

 

الصحة: إتاحة زيارة الأماكن الأثرية والمتاحف للأطباء وأسرهم مجانا

أرسل الدكتور محمد عبد الوهاب، رئيس قطاع مكتب وزيرة الصحة، خطابا إلى وكلاء الوزارة بالمحافظات، وجميع الهيئات التابعة لوزارة الصحة، بشأن الإعلان عن موافقة المجلس الأعلى للآثار، على دخول الأطباء المصريين والأطقم الطبية "الجيش الأبيض" وأفراد عائلتهم، مجانًا، إلى الأماكن الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة، بحد أقصى 3 مرافقين مع تقديم إثبات الشخصية.

 

 

عاجل