رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن تكشف آخر تطورات مبادرة «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن مبادرة حياة كريمة، مشروع قومي كبير، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يشرف على جميع الوزارات القائمة على المبادرة، مشيرا إلى أن "التضامن إحدى الوزارات التي لها تدخلات متعددة سواء على مستوى الأسرة أو المجتمع المحلي".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن 10 وزارات تشارك في مبادرات "حياة كريمة"، بالإضافة إلى جهات هندسية متعددة.

وأشارت إلى أن الوزارة معنية بالاستثمار في الإنسان وتحسين جودة الحياة، علاوة على الاهتمام بذوي الإعاقة والمرأة المعيلة، والفئات الأكثر عرضه للخطر، كما أنها معنية بتحسين المساكن ومرافق الصرف بقرى مصر بالإضافة تأسيس "حضانات".

وعن برنامج التربية الأسرية الإيجابية، قالت القباج: إنه أحد رسائل برنامج "وعي"المكون من 12 رسالة تشكل وعي الشخص، موضحة أن البرنامج يستهدف إشباع الاحتياجات الأساسية والاهتمام بالصحة واتباع منظور إيجابي في التربية، وعدم تعنيف الأطفال وعدم التركيز على العقاب والنواحي السلبية في تنشئة الأطفال.

وشددت على أن إهانة الطفل، تفسد الشخصية المصرية التي تطمح الوزارة لبنائها، معلقة: "الأم والأب نموذج جيد لعلاقة الطرفين ببعضهما البعض ويجب ترشيد استخدام الألفاظ السيئة والتعرض لشاشة التليفزيون والهاتف المحمول".

عاجل