رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يفوز على «فيتا كلوب» بثلاثية

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز الأهلى على منافسه "فيتا كلوب" الكونغولى بنتيجة 3/صفر، فى المباراة التى جمعتهما على "استاد الشهداء" بالكونغو، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجوعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وافتتح التهديف محمد شريف، فى الدقيقة السادسة، ثم سجل محمد مجدي أفشة الهدف الثانى فى الدقيقة الـ19 من عمر الشوط الأول، وسجل طاهر محمد طاهر ثالث الأهداف فى الدقيقة 79 من عمر الشوط الثانى.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلى فى المجموعة الأولى إلى النقطة السابعة فى المركز الثانى، بينما يتصدر سيمبا التنزانى المجموعة برصيد 10 نقاط، وتوقفت نقاط فيتا كلوب عند 4 نقاط، وأخيراً المريخ السودانى بنقطة واحدة.

دخل الأهلى المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز.. وبالفعل بدأ الشوط الأول مكشراً عن أنيابه الهجومية، ومع الدقيقة السادسة سجل شريف الهدف الأول، وتمكن الأهلى مع الضغط المستمر من إحراز الهدف الثانى، لينهى أول 20 دقيقة فى المباراة بتقدمه على فيتا كلوب على أرضه.
ونجح الفريق المصري فى الاستحواذ على الكرة فى الشوط الأول، وغلق كل الطرق والمحاولات لفيتا كلوب، أو الاقتراب لمرمى محمد الشناوى، حارس مرمى الأهلى.
وتعرض محمد شريف، مهاجم الأهلي للإصابة في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وخرج للعلاج، لكنه بعد ذلك عاد من جديد لاستكمال المباراة، بعد تلقي العلاج.

وفى الشوط الثانى حاول فيتا كلوب مباغتة الأهلى فى أول الدقائق، وفى الدقيقة الـ50 منعت عارضة الشناوى هدف مؤكد للفريق المنافس بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وحاول فيتا تهديد الأهلى فى سعيه لتسجيل أول أهدافه فى المباراة، لكن نجح محمد الشناوى فى التصدى لكل محاولات الفريق المنافس.
ومع الدقيقة 62 خرج مروان محسن وشارك والترا بوليا، كما خرج أيمن أشرف للإصابة فى الدقيقة 68 وشارك بيكهام فى المباراة.

ومع الدقيقة 79 أحرز طاهر محمد طاهر الهدف الثالث للأهلى، ليؤكد الفريق تفوقه على المنافس أداءً ونتيجة.

يذكر أن الأهلى تعادل فى الجولة السابقة مع فيتا كلوب بالقاهرة 2/2، يسبقها خسارة من سيمبا بهدف دون رد فى تنزانيا، بينما افتتح الأهلى أول مبارياته فى المجموعة بالفوز على المريخ السودانى بالقاهرة بينتجة 3/صفر.


عاجل