رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائبة محافظ القاهرة: حي المعادي كان سكنا للأمراء والمشاهير.. وجار تطويره

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، لقاء بمقر المنطقة الجنوبية مع مجموعة من كبار رجال الأعمال من قاطني حي المعادي، لمعاينة ودراسة ما يحتاجه هذا الحي الراقي من أعمال ليعود لسابق عهده.

وناقشت نائبة المحافظ، عدة محاور أهمها  الاهتمام برفع كفاءة الشوارع والميادين والرصف ورفع كفاءة الأسفلت، إلى جانب صيانة البلدورات وتركيب بلدورات لبعض الشوارع بالإضافة إلى زراعة الارصفة وتقليم الاشجار وتركيب أنترلوك على الأرصفة أمام العمارات بالإضافة إلى زيادة المساحة الخضراء ليتمتع المواطن بشوارع ذات شكل مميز متحضر وراقٍ، به لمسات جمالية ومساحات خضراء ومليء أيضا بالزهور والأشجار ومضيء ليلا حتى يشعر المواطن أيضا بالأمان.

ووجهت بدارسة مقترح التطوير وحصر الشوارع المطلوب تطويرها، كما وجهت بحصر البلدورات المطلوب استكمالها وأيضا حصر الأرصفة والطرق المقترح زيادة المزروعات بها.

وشددت على متابعة رفع كفاءة وتطوير شوارع سريات المعادي والمعادي القديمة، ومتابعة شارع 250، وضرورة تكثيف الحملات بشارع 7 وشارع 9، ورفع أي إشغالات للباعة الجائلين به أو مخلفات ورفع جميع إشغالات المقاهي والتكاتك، وبالمنطقة المحيطة بمحطة المترو، إلى جانب التنبيه على أصحاب المحلات بالمنطقة ذاتها بمنع إلقاء أي مخلفات بالشارع، والالتزام بوضع الصناديق أمام المحلات وإلقاء مخلفاتهم بها.

وأشارت إلى أهمية حي المعادي، وتاريخه، حيث أنه كان قديما سكنا للأمراء والمشاهير، ومازال حتى الآن، يقطنه بعض المشاهير والفنانين والشخصيات المعروفة.

ونوهت بأهمية منطقة المعادي وتاريخها العريق، مشيرة إلى أنها تولي اهتماما كبيرا لتطوير المناطق والأماكن العريقة.





عاجل