رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أيام من مطالبة الرئيس بمنع تجريف الأرض .. 5 حلقات درامية في «ورا كل باب» تناقش أهمية الأراضي الزراعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

الفن مرآة للمجتمع والواقع الذي نعيش فيه،  يرسخ أفكارا إيجابية لدى الجمهور، ويكون من شأنه تثبيت مبادئ وقيم اجتماعية، فمن السهل استغلاله لتوجيه أي رسائل لكل من يعيش في هذا المجتمع.

وعندما كان الرئيس السيسي ناشد الشعب المصري بالحفاظ على كل شبر من الأراضي الزراعية، وحمايتها من التجريف، كان صناع مسلسل "ورا كل باب" يبذلون كل جهدهم لتقديم عمل يناقشون من خلاله مدى خطورة هذا الأمر، وضرورة الحفاظ على هذه الأرض.

"الحفاظ على الأراضي الزراعية في مصر أمانة ومسؤولية كبيرة جدًا في أعناقنا جميعًا" هذه الكلمات هي رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحث المواطنين للحفاظ على الأراضي الزراعية، التي قرر صناع مسلسل "ورا كل باب" أن يتلقفوها وينشأوا منها عملًا دراميًا تحت حكاية "يوم من الأيام" يساعد في توصيل الأهمية الكبيرة في هذه الأرض، وليؤكدوا على أنه كما يوجد أعمال يرى البعض أنها تأخذ من الواقع فقط  مساوئه، فما زالت هناك أيضًا أعمال تحترم عقول المشاهدين، وتهدف إلى مصلحتهم وتوصيل الرسائل الهادفة من خلالها.

ويعتمد مسلسل "ورا كل باب" على حكايات منفصلة متصلة كل حكاية في 5 حلقات بأبطال ومؤلف ومخرج مختلفين، وهو فكرة يسري الفخراني، وتأتي حكاية "يوم من الأيام" بطولة أحمد خليل ويوسف عثمان وعابد عناني وعدد آخر من الفنانين، من تأليف محمد الشواف، وإخراج أحمد خالد أمين.

عاجل