رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر: ارتفاع في درجة الحرارة الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء سينتهي بعد أسبوع وبداية فصل الربيع، يوم 21 مارس،  مشيرة إلى أن هذه الفترة ستشهد تقلبات فى الأحوال الجوية ما بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت "شاكر" خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة، وبعدها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ، حيث وصلت بالأمس إلى 23 درجة أى بمعدل 10 درجات تقريًبا.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجتين أو ثلاث درجات لتصل إلى 26 درجة بالقاهرة الكبرى، ناصحة باستمرار ارتداء الملابس الشتوية تجنبا لنزلات البرد خاصة في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأشارت إلى أنه بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجو مستقر تمامًا وتتراوح درجات الحرارة  العظمى من 20 إلى 26 درجة بالقاهرة، بينما الصغرى من 13 إلى 14 درجة.

وأضافت أن الشبورة المائية موجودة على الطرق في الصباح الباكر، وهناك فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية وبعض المناطق من محافظات الوجه البحري، ولكنها  أمطار خفيفة.

وأكملت: " بداية من الأسبوع المقبل سنشهد ارتفاع في درجة الحرارة بسبب تكون المنخفضات الخمسينية في فصل الربيع ".

عاجل