رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحذير يمني من دفن الحوثيين لعشرات الضحايا جراء محرقة المهاجرين الأفارقة بدون تحقيق.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت الحكومة اليمنية اليوم الأحد من دفن ميليشيا الحوثي لعشرات الضحايا جراء محرقة المهاجرين الأفارقة بشكل عشوائي في مقبرة مستحدثة بأحد ضواحي العاصمة المختطفة صنعاء.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني فى سلسلة تغريدات مساء اليوم: نحذر من قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بدفن العشرات من ضحايا محرقة المهاجرين الأفارقة، بشكل عشوائي في مقبرة مستحدثة بأحد ضواحي العاصمة المختطفة صنعاء، دون استيفاء بياناتهم الشخصية واستكمال التحقيقات، استباقا لتشكيل لجان دولية للتحقيق في الحادثة والكشف عن ملابساتها.
وأضاف: إن"محاولات ميليشيا الحوثي دفن القضية وإغلاق الملف عبر الدفع بإجراءات شكلية، يؤكد تورطها في جريمة الإبادة الجماعية لمهاجرين أفارقة، رفضوا الالتحاق بجبهات القتال او دفع فدى مالية، والأخطر هو مساعيها استثمار الحادثة لجني مكاسب مادية تحت مبرر معالجة الضحايا وتوفير مراكز إيواء مناسبة " .
وأوضح الوزير أن بلاده تجدد المطالبة بفتح "تحقيق دولي محايد وشفاف لكشف تفاصيل الجريمة ومحاسبة المتورطين، والضغط على ميليشيا الحوثي لوقف تجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة واستغلالهم في أعمال حربية، وإطلاق المحتجزين احتراما لالتزامات اليمن في هذا الجانب، والسماح لهم بحرية الحركة أو العودة الطوعية الآمنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل