رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الري لـ«زراعة النواب»: 18 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بالسنبلاوين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم، موافقتها على تخصيص مبلغ 18 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بمركز السنبلاوين، محافظة الدقهلية.

ووعد ممثل الوزارة في اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، اليوم بدراسة مشروعات أخرى، وذلك في رد الوزارة على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول شكاوى المواطنين من مشكلات تتعلق بالري.

وتضمنت الطلبات، التي ناقشتها اللجنة، طلبين للنائب هشام الحصري، بشأن عدم استكمال تغطية مصرف "طنبول المار" أمام قرية الأورمان، بمركز السنبلاوين، محافظة الدقهلية، وعدم إحلال وتجديد مباني هندسة ري السنبلاوين بالمحافظة، ما يعرض أرواح العاملين للخطر.

كما ناقشت اللجنة طلبين آخرين مقدمين من النائبين هشام الحصري، ومحمد السعيد عوض، بشأن عدم تغطية ترعة الشون المارة بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وطلب ثالث مقدم من النائب محسن أحمد عبدالحميد، بشأن عدم استكمال أعمال التكاسي لبحر السرب، وإعادة تأهيل الطريق المجاور لها، رغم أهميته لأهالي مركز ومدينة طامية، محافظة الفيوم، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن تعطل كثير من المغذيات بمركزي ناصر والوسطى، وتعثر عملية ري الزراعات، ما أدى إلى تعرض المحاصيل للهلاك.

ووافقت وزارة الري، خلال الاجتماع، على إدراج مشروع إحلال وتجديد مباني هندسة ري السنبلاوين، وتخصيص مبلغ 5 مليون و500 ألف جنيه، لتنفيذه. كما وافقت على استكمال مشروع تغطية مصرف طنبول المار أمام قرية الأورمان، بمركز السنبلاوين، وأسندت مهام تنفيذه للهيئة العربية للتصنيع، بمبلغ 12 مليون و500 ألف جنيه.

وحول طلب الإحاطة بشأن عدم تغطية ترعة الشون المارة بمدينة السنبلاوين، تمت التوصية بدراسته وإدراجه للتنفيذ في أسرع وقت.

عاجل