رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتكلفة 3 ملايين جنيه.. افتتاح أعمال التطوير بمستشفى رأس التين بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أعمال التطوير بمستشفى رأس التين العام، صباح اليوم الأحد، بتكلفة تقدر بـ3 ملايين جنيه، والتي جاءت بالتعاون مع المجتمع المدني، في إطار التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري.

وأكد أنه في ظل خطة تطوير المنظومة الصحية التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان حريصة بشكل مستمر علي رفع كفاءة المنظومة الصحية بها، وتطوير المستشفيات وتحديث منشآتها وأقسامها وإمدادها بجميع الأجهزة وفقا للتطورات الطبية الحديثة بما يتناسب مع حجم الاحتياجات اللازمة.

وأشاد المحافظ، بأعمال التطوير بأقسام المستشفى، والتي شملت؛ أقسام وحدة الغسيل الكلوي، وجناح العمليات الرئيسية، تطوير وحدة الحروق، والأقسام الداخلية وتطوير الخدمات المركزية بالمستشفى.

ووجه الشكر إلى كافة العاملين بها وحثهم على بذل المزيد من الجهد للوصول إلى المستشفى للمستوي المتميز الذي يتراضاه المرضي والمواطنين.

كما قدم الشكر إلي المجتمع المدني لدورهم في دعم ورفع كفاءة المستشفى، مؤكدا علي الدور المهم للمجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والذي يصب في صالح المواطن السكندري.

من جانبها؛ أوضحت الدكتورة جاكلين عازر، أن هناك مجموعة من الخدمات المتميزة التي تقدم من خلال مستشفى رأس التين العام، في مجال الحروق، والغسيل الكلوي، ومجال جراحة العيون، والجراحات المتخصصة والتي تختلف عن غيرها من المستشفيات. وأكدت أن ملف تطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءتها بالمحافظة من أولي الملفات التي تهتم بها الدولة بشكل خاص، ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

من الجدير بالذكر أن أعمال التطوير بالمستشفى؛ شملت تطوير وحدة الغسيل الكلوي حيث تم تجهيز البنية التحتية والانشائية لها وتطوير الأجهزة وتطوير ماكينات الغسيل الكلوي وإضافة 6 أسرة جديدة لتصل عدد الأسرة بها إلى 28 سرير غسيل كلوي، واستحداث غرفة لتركيب قساطر الكلي الصناعية.

وكذلك تطوير وحدة الحروق بالمستشفى من تطوير وحدة العمليات ووحدة العناية المركزة، وتطوير قسم العمليات بوحدة الحروق، وإمدادههم جميعا بالأجهزة والتجهيزات اللازمة.

وكذلك تطوير المعامل بالمستشفي وتزويدها بأحدث أجهزة التحاليل الطبية والقسم الخاص لتحليل الأنسجة المرضية والذي يخدم مريض المستشفى وخارجها.

إضافة إلى تطوير قسم العمليات الخاصة بالمستشفى والذي يشمل 6 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة. وغرف إفاقة للمرضي، وتم إدخال جراحة المخ والأعصاب وجراحات الرمد وحقن العيون، وتم اعتماد عدد ٤ تخصصات بمنظومة قوائم الانتظار جراحة المخ و الأعصاب و تخصص جراحات الرمد وحقن الجفون و جراحات الأورام وجراحات العمود الفقري.

عاجل