رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لـ«هندسة الأزهر» بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، مؤتمر الأزهر الهندسي الدولي الخامس عشر، تحت عنوان: «التكامل الهندسي نحو تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠» (أون لاين).

 وجاء ذلك بحضور وكيل الأزهر الشريف محمد الضويني، ووزير الإسكان عاصم الجزار، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، وذلك في إطار حرص الأزهر على النهوض والارتقاء بمستوى البحث العلمي والنشر الدولي.

وقال الدكتور أيمن مصيلحي، عميد الكلية، رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يعد منتدى رئيسيا لعرض الأفكار المبتكرة والتطورات والمشاريع البحثية المتنوعة في مجالات هندسية متعددة، وكذلك الدراسات التكميلية مثل الرياضيات الهندسية؛ حيث يعمل على تسهيل تبادل المعلومات بين الباحثين والمتخصصين في الصناعة؛ لمناقشة أحدث القضايا المعاصرة، والتقدم في مجال الاستشارات الهندسية.

وأضاف رئيس المؤتمر، أن هناك العديد من الأبحاث العلمية قدمت لتضع حلولًا لقضايا ومشكلات مجتمعية، لافتًا إلى أن المؤتمر الدولي الخامس عشر روعي في محاوره أن تكون متوافقة مع المخطط الإستراتيجي للدولة، كما روعي فيه أن يكون متوافقًا مع رؤية مصر 2030 بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بدوره، أكد محمد عبد العزيز، وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، حرص الكلية على عقد المؤتمر على الرغم من جائحة كورونا، موضحًا أن عدد الأبحاث المشاركة وصلت إلى ١٢٧ بحثًا، نوقشت في جلسات صباحية ومسائية بمشاركات دولية متنوعة.

عاجل