رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير القوى العاملة يسلم 20 عقد عمل لذوي الهمم بالبحر الأحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، 20 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار الجولات الميدانية بالمحافظات؛ تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واطمأن وزير القوى العاملة، خلال تسليم العقود، بحضور عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة نائبًا عن محافظ البحر الأحمر، وسعيد عبد الراضي مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة - على مرتبات ذوي الهمم، حيث وجد أنها في إطار الحد الأدنى للأجور.

وأكد "سعفان" أن كل ما يقدم لهذه الفئة ليس من أشخاص، إنما هو من بلدهم مصر، لما يستحقونه واعترافا بقيمتهم وقدرتهم على العمل، موجها الشكر للشركات التي قامت بتوفير العقود لأبنائنا من ذوي الهمم.

وقال: إن "الدولة تضع أبناءها من ذوي الهمم والعزيمة نصب أعينها، خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة"، منوها بأن وزارة القوى العاملة دشنت مبادرة "مصر بكم أجمل" لبذل مزيد من الجهد، لتقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوي القدرات الخاصة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة القصوى للمتدربين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة فرص عمل لهم بالقطاع الخاص لتوفير حياة كريمة، وإيجاد مشروعات صغيرة لهم، مشيرا إلى أن الوزارة توفر لهذه الفئة فرصا للتدريب من أجل التشغيل من خلال 38 مركزا ثابتا، فضلا عن 27 وحدة متنقلة تجوب القرى والنجوع التابعة للوزارة على مستوى 27 محافظة، إلى جانب عمل برامج توعية ونشر إنجازات ذوي القدرات الخاصة، والتنسيق مع المحافظين للبدء في تدريب أعداد منهم على مهن مناسبة لهم وفقا لنوع القدرة الخاصة.

 

عاجل