رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هنساعدكم في تطوير حرفكم التراثية».. رئيس الوزراء يوجه رسالة لأهالي «القاهرة التاريخية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه سيتم ترميم المناطق الأثرية في القاهرة التاريخية، وإعادة الاستفادة منها واستغلالها في أنشطة مهمة؛ لكي لا تتدهور مرة أخرى، علاوة على الحفاظ على النسيج الموجود في هذه المنطقة المتمثل في النسيج الحضري بمعنى "الحفاظ على شبكة الحواري والشوارع".

 وأضاف "مدبولي"، خلال تفقده مشروعات إحياء القاهرة التاريخية ، اليوم السبت،  أن هناك مشاكل كثيرة جدا في منطقة القاهرة التاريخية، معقبا: "المواطنين بيصرخوا وبيقولوا المياه الجوفية تحت الآثار".

وتابع:  هناك دول تخترع التاريخ لنفسها، حيث يكون لديها مبنى وتنسج حوله تاريخًا،  بينما المصريون لديهم كنز يضاهي منطقة  الأهرامات والآثار العالمية ولكنه ترك لفترة طويلة ليد الإهمال والتدهور.

ووجه رئيس الوزراء، رسالة لأهالي المنطقة قائلاً: "هناك من يروج على مواقع التواصل الاجتماعي أن الدولة ستزيل الورش أثناء عملية تطوير منطقة القاهرة التاريخية،  وبعض المواطنين سألونا إنتم ناويين تعملوا معانا إيه".. هدف الدولة التطوير والتحسين، وليس إخراج أحد من أهل المنطقة، أو إزالة أو هدم أي نشاط.

وأكد أن قيمة هذه المنطقة ليس فقط في مبانيها، وإنما في الحرف الموجودة بها أيضا، معقبا:"هنطور الأنشطة والحرف.. وهنساعدكم في تطوير حرفكم التراثية"؛ لأن  إفراغ المنطقة من الحرف ستتحول إلى مبان ميتة.

عاجل