رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدشين مشروع «برايم» لتسويق منتجات صغار المزارعين بالبحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة ومعاون الوزير، إنه تم اختيار محافظة البحيرة لتكون أول المحافظات في تدشين مشروع "برايم"؛ بهدف تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري، وذلك بالتعاون مع مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة.

جاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل عن كيفية استخدام تطبيق شاري، بمركز إعداد القادة بدمنهور، بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد بدر السكرتير المساعد، والمهندس محمد الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وعدد من المزارعين بالمحافظة.

وأضاف "القرش" أن المشروع يقوم بتحسين قدرات صغار المزارعين علي التسويق، والذين لديهم 3 أفدنة فيما أقل، وهذا يمنح المزارع الحصول على سعر مناسب للمحصول الخاص به، وتم عمل عدد من النماذج التسويقية والإلكترونية، للمساعدة في تحسين دخل صغار المزارعين، كما تم إنشاء خط لإقراض للتوسع في هذا الأمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أنه تم إطلاق تطبيق إلكتروني باسم (شارى) يتيح للمزارعين عرض منتجاتهم وأسعارها وأماكن تواجدها على هذا التطبيق، كما يتيح للتجار أو الموردين والمصدرين عرض احتياجاتهم من المنتجات المختلفة، ومن خلاله يتم التواصل والتفاوض والاتفاق على تسليم المنتجات.

وأضاف "القرش" إن المشروع قام بتأسيس عدد من اللجان التسويقية، وكذلك تطوير وتأسيس عدد من الجمعيات المعنية بتطوير المنظومة الزراعية، وسيتم من خلال المشروع تحسين القدرات التسويقية للمزارعين.

عاجل