رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية.. تجدد المظاهرات في لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجددت الاحتجاجات في العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الجمعة، تنديدًا بتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، خرج آلاف المتظاهرين في مسيرات احتجاجية تحت شعار "انزل على الشارع"، حيث توافد الآلاف منهم منذ صباح اليوم من مختلف المناطق إلى العاصمة، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

ويطالب المتظاهرون الحكومة اللبنانية بسرعة اتخاذ إجراءات عملية لمكافحة ‏الفساد ووقف الانهيار الاقتصادي، داعيين إلى تشكيل حكومة مستقلة جديدة وإخراج لبنان من أزمته المتفاقمة.

وفي وقت سابق عمد عدد من المحتجين على قطع الطريق تحت جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات، "رفضًا للواقع الاقتصادي والمعيشي الذي تشهدهما البلاد"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

كما ندد المتظاهرون بحملة الاعتقالات التي طالت الناشطين، إضافة إلى عملية الاغتيال الأخيرة التي استهدفت الناشط لقمان سليم".

وفى الشهر الماضي وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة اللبنانية ومتظاهرين مناهضين لسوء الحالة الاقتصادية في البلاد بمدينة طرابلس.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أقدم عدد من المحتجين على قطع طريقي أوتوستراد طرابلس - عكار عند جسر المشاة في منطقة باب التبانة بالإطارات المشتعلة.

كما أضرم المتظاهرون النار في سيارة قديمة بوسط الأوتوستراد؛ وذلك احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية، والاعتقالات التي تطال عددًا من أبناء المدينة.

عاجل