رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاف يناقش مقترح إقامة «دوري سوبر» لأفضل 20 فريقًا بأفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت باربرا جونزاليس، المدير التنفيذي لنادي سيمبا التنزاني، إن هناك مقترحًا جارِ مناقشته حاليًا من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، بشأن إقامة بطولة دوري سوبر أفريقي يضم أفضل 20 فريقًا يتم تسميتها حسب شروط معينة.

وأشارت باربرا، إلى أن المقترح تم مناقشته خلال لقائها مع رئيس «فيفا» على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد القاري «كاف» المنعقدة في مدينة الرباط المغربية.

وأضافت باربرا، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن عائدات البطولة، وفقًا لمقترح إنفانتينو، ستصل إلى 200 مليون دولار، ما يزيد عن 3 مليارات جنيه، الأمر الذي سيجعل البطولة واحدة من أفضل مسابقات العالم على المستوى الفني خاصة أن هناك أندية تمتلكها القارة قادرة على إنجاح الحدث.

وأصبح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيسًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لمدة 4 سنوات مقبلة، بشكلٍ رسمي، وذلك بعدما أعلنت الجمعية العمومية لـ«كاف» تأييدها لتنصيبه رسميًا، خلال الجلسة رقم 43 التي انعقدت اليوم الجمعة.

وانعقدت الجمعية العمومية خلال الـ43، اليوم الجمعة، بمدينة الرباط بالمغرب، والتي شهدت فوز موتسيبي رئيسًا لـ«كاف» بالتزكية عقب انسحاب كافة منافسيه.

عاجل