رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدبولي»: ندعم التنمية بإثيوبيا بما لا يضر بمصالح شعبي مصر والسودان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الخميس، إن مصر ليست ضد التنمية في إثيوبيا وهي من الداعمين لها في هذا المجال، مؤكدا أن ثوابتنا في هذا الموضوع تركز على الحقوق التاريخية ومصالح الدولتين بما لا يضر بمصالح أشقائنا في إثيوبيا وهذه دائما ساستنا وثوابتنا في هذا الملف.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السوداني عبدالله حمدوك: "نحن حريصون كل الحرص على استكمال التنسيق والتعاون في هذا الملف المهم، وندعم التنمية في إثيوبيا بما لا يضر مصالح شعبي مصر والسودان"، معربا عن أمله باستجابة أشقائنا في إثيوبيا لنا في هذه الفترة القادمة بما يحقق مصالح الثلاثة شعوب.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه تم بدء جولة المباحثات الثنائية بين الوفدين وهناك تأكيد على عدد من الملفات الاقتصادية المهمة سواء في مجال الربط الكهربائي، والربط في مجالات النقل والطرق والمشروعات التي ستربط البلدين بعضهم ببعض، ومشروعات السكة الحديد المزمع إنشائها لربط الدولتين، والربط في مجال الغاز بين البلدين، لافتا إلى أن هناك مشروعات في مجالات الزراعة والري والتجارة والصناعة وسيكون هناك الفرصة على مدار وامتداد اليوم لعقد جلسة مباحثات ثنائية بين الوزراء من الجانبين لوضع خطة تنفيذية لبدء تنفيذ واستكمال المشروعات المشتركة .

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن مصر لديها ثقة ويقين بأن نهر النيل الذي يربط بين مصر والسودان وإثيوبيا يستطيع أن يمد يد الرخاء والتنمية والتقدم لكل الشعوب بما لا يضر بمصالح أي شعب منهم مبديا أمله في الوصول إلى مسار توافقي وحل حاسم لقضية سد النهضة خلال المرحلة القادمة.

كما أكد مدبولي دعم مصر الكامل حكومة وشعبا لكل الخطوات المهمة التي تقوم بها الحكومة السودانية في الاصلاح الاقتصادي والمصالحة السياسية الكبيرة بين أطياف الشعب السوداني.

وفي ختام كلمته بالمؤتمر الصحفي تمنى الدكتور مصطفى مدبولي كل التقدم والرخاء لدولة السودان الشقيقة.

عاجل