رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر: مصر مقبلة على موجة حارة خلال هذا التوقيت

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد: إن نهاية فصل الشتاء عادةً تشهد اضطرابات شديدة في الأحوال الجوية ما بين ارتفاع وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة، وهو بطبيعته فصل متقلب، معلقا: "إحنا خلاص داخلين على فصل انتقالي وهو الربيع".

وأوضح "شاهين"، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أنه يتبقى 12 يوما فقط على انتهاء فصل الشتاء ليبدأ فصل الربيع 21 مارس المقبل، حيث أنه فصل انتقالي ويشهد تذبذبات في حالة الطقس بشكل كبير، مع المنخفضات الخماسينية المثيرة للأتربة.

وكشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، عن أن مصر مقبلة  على موجة حارة نتيجة منخفض جوي من المنخفضات الربيعية، وهو منخفض حراري من الصحراء الكبرى قادم من المنطقة الغربية، وموجود حاليًا في شرق ليبيا، لافتا إلى أن الارتفاع سيشمل كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه يمتد غدًا للمنطقة الغربية ليشمل تأثيره على باقي المحافظات، وسنشهد ارتفاعات في درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة غدًا لـ 30 درجة على أن ترتفع يوم الأربعاء ذروة الموجة الحارة لتصل لـ 33 درجة.

عاجل