رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تداول أسئلة التاريخ للصف الثاني الثانوي على تليجرام

نشر
مستقبل وطن نيوز

تداول، منذ قليل، طلاب الصف الثاني الثانوي العام، أسئلة امتحان التاريخ، على جروبات التيليجرام.

يشار إلى أن امتحانات الصف الثاني الثانوى العام، بدأت منذ قليل، بمحافظات المرحلة الثانية، في مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمي، بينما يتم الامتحان في مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبي، وذلك إلكترونيا باستخدام التابلت في المدارس، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

ومن المقرر أن تبدء الامتحانات في نفس المواد بباقي المحافظات وهي 12 محافظة في تمام الساعة 10.

وأكدت الوزارة أن ذلك لضمان تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف الحقيقي من هذه الامتحانات هو إتاحة المزيد من التدريب للطلاب على نظام الاسئلة الجديدة والتعلم من أجل الفهم الحقيقي وكذلك الوقوف على نقاط القوة والضعف التحصيلي لكل طالب من خلال النتيجة التفصيلية اللتي سترسل، مؤكد أن هذه امتحانات سنوات نقل للترم الاول (نجاح ورسوب فقط) بلا مجموع او منافسة على الدرجات.

وأوضح الوزير، أن من يتحايل ويغش هذه الامتحانات هو الخاسر الأوحد لأنه اختار حرمان نفسه من فرصة التعلم والتدريب وسوف يعاني لاحقا عند خوض امتحانات الثانوية العامة المؤمنة تماما ضد الغش بأنواعه.

وفي نفس السياق قال وزير التربية والتعليم، إن الغش هو آفة مجتمعية مؤسفة ويحتاج علاجها الحقيقي لما هو أهم وأبقى من كاميرات المراقبة والجنود المدججين بالسلاح، يحتاج إلى وعى مجتمعي عميق ومساعدة أولياء الأمور وتوجيه أبنائهم وتوعية إعلامية وصحوة أخلاقية.

 

 

 

 

 

 

 

عاجل