رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملخص نشاط الحكومة.. مدبولي: توجيهات دائمة من الرئيس السيسي بمد أذرع التنمية إلى سيناء.. و«الصحة» تعلن بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خلال ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

على مدار الساعات الماضية، نشر "مستقبل وطن نيوز" عددًا من الأخبار الصادرة عن الوزارات والهيئات الحكومية، نرصدها فيما يلي: 

 مدبولي: توجيهات دائمة من الرئيس السيسي بمد أذرع التنمية إلى سيناء.. والتعليم أولوية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة في محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وزير التنمية المحلية يلتقي محافظ شمال سيناء لمتابعة المشروعات التنموية

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بمقر الوزارة، حيث شهد الاجتماع متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم.

 

«الإسكان»: أكثر من 90% نسبة إنجاز مشروع «JANNA» و«سكن مصر» بالمنصورة الجديدة

تفقد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، المشروعات السكنية والخدمية المختلفة بمدينة المنصورة الجديدة، يرافقه المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة.

 

وزير الإسكان: بعثة من البنك الدولي والآسيوي للاستثمار تتابع برنامج خدمات الصرف الصحي بالريف

نائب الوزير لشئون البنية الأساسية: ترسية جميع العقود التنفيذية الخاصة بالمرحلة الأولى من البرنامج بإجمالي 43 عقد مقاولات.. والانتهاء من تنفيذ 3 عقود وتشغيلها


وزيرة الصحة: إطلاق 51 قافلة طبية مجانية بالمناطق النائية بالمحافظات ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 51 قافلة طبية مجانية للمواطنين في المناطق النائية، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء وحتى يوم 10 من شهر مارس الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".


الحكومة توضح حقيقة فصل التيار الكهربائي عن المستهلك بشكل مفاجئ

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن فصل التيار الكهربائي عن المستهلك، بشكل مفاجئ بالعدادات مسبوقة الدفع دون سابق إنذار.

 

«الصحة»: بدء تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خلال ساعات

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إن مصر ستتلقى 300 ألف جرعة جديدة كهدية من لقاح "سينوفارم" الصيني. 

 

طارق شوقي يبحث مع سفير ألمانيا تطوير التعليم العام والفني

استقبل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، السفير سيريل نون، سفير ألمانيا بالقاهرة، لتعزيز سبل التعاون فى مجال تطوير التعليم، وبحث عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

«التعليم العالي»: فتح باب الترشح لجائزة اليابان للتنمية المستدامة 2021

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، فتح باب التقدم لنيل جائزة اليونسكو-اليابان للتنمية المستدامة لعام 2021، والتي تهدف إلى مكافأة الجهود المتميزة للأفراد والمؤسسات والمنظمات التي تقوم بأنشطة في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة.

 

 

 

 

عاجل