رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول رد رسمي على أزمة «وفاة بن شرقي» بـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، إيقاف ندب عضو هيئة تدريس وإحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، مع مخاطبة رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر.

وأشار بيان للمركز الإعلامي بجامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، إلى أنه بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر أستاذ المادة للاعب اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية.

وأوضح المركز الاعلامي، أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.

ومن جانبها تدرك إدارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد هنا أن أسئلة الامتحان هي مسئولية واضعه.

وأثار سؤال في امتحان مادة القانون الدولي للفرقة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة سوهاج غضب جماهير نادى الزمالك؛ بعدما افترض أستاذ المادة في سؤاله الأول من الامتحان وفاة اللاعب المغربي، مهاجم نادى الزمالك أشرف بن شرقي بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بمصر، وظهور مشاكل بين زوجته وأولاده وشقيق له مصري الجنسية يقيم بمركز جهينة بسوهاج، على تركته الضخمة التي تركها انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة على أسئلة وضعها في هذا الخصوص في إطار دراستهم للقانون الدولي.

 

 

عاجل