رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني الناظر يحذر مرضى الحساسية الاقتراب من الورود أو الحيوانات الأليفة.. والسبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدي، أولياء الأمور من تناول الأطفال وجبات خارج المنزل، متابعا: "يجب على الأم عمل وجبات للطفل في اللانش بوكس وإعطائه زجاجة مياه وفاكهة.. لازم نعود ولادنا محدش يشرب أو ياكل من أكله أو يشاركه مع حد".

وقال "الناظر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن الطفل فوق الـ10 سنوات عليهم ارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن معظم الأمراض التنفسية تأتي في هذا التوقيت.

وأوضح أن الإصابات الفيروسية مثل الجديري تأتي في وقت تغيرات الفصول، كما أنه في ذلك الوقت تنتشر الأتربة وهو ما قد يؤثر على مرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامة للوقاية من الأمراض المختلفة، محذرا من الاقتراب من الورود خاصة مرضى الحساسية.

كما حذر مرضى الحساسية من الحيوانات الأليفة، موجها حديثه لمرضى الحساسية قائلاً: "لا تتواجد في مكان به حيوانات أليفة.. شعر الحيوان يؤثر عليك حتى  الطيور تؤثر عليك، وكذلك يجب الامتناع على البرفنات والبخور".

وحول قشرة الشعر، قال إن برودة الجو تظهر القشرة، وعلاجها يكون باستخدام شامبو مخصص للقشرة، ويدلك فروة الرأس بالكامل ويترك الشامبو 10 دقائق،  ويغسل بمياه دافئة يوميا، كما يمكن غسل الشعر بمياه وخل يوم بعد يوم.

وعن ظهور كلف الحمل، قال إنه يصيب نسبة قليلة من السيدات الحوامل، وعلاجها هو استخدام كريمات تفتيح، ويجب اللجوء للطبيب لتحديد الكريم المناسب، محذرا من كريمات التفتيح إذا استخدمت بشكل خاطئ، موضحا أنها قد تتسبب في ترك بقعا بيضاء مثل البهاق.

 

عاجل