رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 602 ألف و273 طفلا خلال اليوم الأول للحملة القومية ضد الشلل

نشر
مستقبل وطن نيوز
تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، صباح اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمستشفى الهلال الأحمر بدمنهور، والتى انطلقت أمس الأحد، وتستمر حتى يوم 3-3-2021 وتستهدف الحملة 1105656 طفلا من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة.
 
وأكد آمنة، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك في الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض، موجها بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات اثناء تنفيذ الحملة.
 
ومن جانبة أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن اليوم الأول للحملة تم خلاله تطعيم 602 ألف و273 طفلا، بنسبة 54%، لافتا أنه يجرى متابعة الحملة بشكل يومي عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشؤون الصحية، للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات بشكل فوري.
 
رافق المحافظ، خلال تفقده للحملة، الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود طلحه وكيل وزارة الصحة، والدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة.
 
عاجل