رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لا تعمم لو تكرمت».. وزير التعليم يرد على شكوى ولي أمر من «وقوع السيستم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على رسالة ولي أمر أكد خلالها، تكرار ما حدث أمس من مشكلات، حيث أكد وقوع السيستم اليوم في مادة اللغة العربية للصف الثاني الثانوي".

ووجه الوزير حديثه لولي الأمر قائلا: "أين ذلك وما هو اسم المدرسة وعدد الطلاب، لو سمحت بدلا من تصدير صورة غير دقيقة للقارئ؟"

بينما رد ولي الأمر على وزير التربية والتعليم قائلا: "حضرتك اتصل بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة لمعرفة أسماء المدارس وعدد الطلاب الذين قاموا بعمل محاضر ولم يتمكنوا من أداء الامتحان".

من جهته رد الوزير قائلا:  "لا تتحدث عن سيستم الجمهورية يا أفندم لأن أرقام إتمام الامتحان ممتازة حول الجمهورية ولذلك لا يصح أن نقول جمل مثل "تكرار ما حدث بالأمس ... " لأن هذا وصف غير أمين ولا يجوز.".


وطالب شوقي من ولي الأمر عدم التعميم في حديثه والتحدث عن ما حصل مع ابنه فقط قائلا: "قل أنا أتحدث عن حالة واحدة هي ابني في مدرسة كذا وما حدث بالضبط حتى نستطيع المساعدة ولا تعمم لو تكرمت."

وتابع الوزير نحن نرى الشبكة كلها ونعلم من دخل ومن لم يدخل على الامتحان الإلكتروني، وبالتالي وجب أن يكون الكلام دقيقا بالأرقام والحالة حتى نستطيع التعامل معها وليس بالكلام المرسل.

وأكد وزير التربية والتعليم أن من تعرض لصعوبة خارجة عن إرادته لن يضر إطلاقا، مؤكدا أن الأهم هو إصلاح أي مشكلة يتم رصدها.  جاء ذلك ردا من الوزير  على سؤال أحد أولياء الأمور على جروب واتس آب "المعلم المصري".  

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إجراء الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد.

ويؤدي اليوم الأحد طلاب الصف الثاني الثانوي، الامتحان في مادتي "اللغة العربية" و"الجبر والتفاضل وحساب المثلثات".

حيث يؤدي طلاب محافظات كلا من: القاهرة - بورسعيد - السويس - دمياط - الشرقية - الغربية - البحيرة - بني سويف - المنيا - قنا - الوادي الجديد - مطروح - الاقصر - شمال سيناء، امتحان مادة اللغة العربية،  بداية من الساعة 9 وحتى الساعة 10.30 بينما يبدأ امتحان الجبر والتفاصيل وحساب المثلثات في تمام الساعة 11.30 وحتى الساعة 1 ظهرا.

فيما يؤدي طلاب المحافظات الأخرى وهي: الإسكندرية - الدقهلية - القليوبية - كفر الشيخ - المنوفية - الإسماعيلية - الجيزة - الفيوم - سوهاج - البحر الأحمر - جنوب سيناء - أسيوط، امتحان مادة اللغة العربية بداية من الساعة 10 وحتى الساعة 11.30 بينما يبدأ امتحان الجبر والتفاصيل وحساب المثلثات في تمام الساعة 12.30 وحتى الساعة 2 ظهرا.


وأكدت الوزارة أن ذلك يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

عاجل