رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الخشت»: جامعة القاهرة تمتلك أكبر منصة ذكية للامتحانات على مستوى العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تطبق أعلى الإجراءات الاحترازية في امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة؛ وفقا لما ذكرته ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن الإجراءات مشددة وعلى أعلى مستوى، وهناك لجنة مختصة بمتابعة تطبيق التدابير الاحترازية.

وأضاف "عثمان"، خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هناك التزامًا كاملًا من الطلاب والعاملين  بالجامعة والأساتذة بارتداء الكمامة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن هناك فرصة كاملة للطلاب للاعتذار عن الامتحان، ولن يؤثر الاعتذار عن التقدير والدرجات؛ نظرا لأننا نمر بظروف استثنائية.

ونوه بأنه في حالة إصابة طالب بفيروس كورونا أو مخالط لأسرة مصابة يمكن التقدم والاعتذار عن الامتحانات، معلقا: " أي اعتذار مكتوب مقبول فورا.. سلامة الطلاب فوق كل شىء".

وتابع رئيس جامعة القاهرة : "ليس لدينا ازدحام، ونلتزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتعقيم الأرضيات والأسطح، حتى الجو معقم، معقبا: "تقدروا تشعروا بالتعقيم من خلال حاسة الشم".

 ونوه  بأنهم فتحوا الباب لعودة طلاب المدن الجامعية قبل موعد الامتحانات بثلاثة أيام، كما تم رفع كفاءة الغرف بالمدن الجامعية وتم وضع شاشات في الغرف، معقبا: "الطلاب مبسوطين جدا".

وتابع رئيس جامعة القاهرة:  "الجامعة تمتلك أكبر منصة ذكية للتعليم والامتحانات على مستوى العالم، حيث تضم 270 ألف طالب يتفاعلون على هذه المنصة"، مردفا: " لدينا قدرة كبيرة على إجراء جزء كبير من الامتحانات أونلاين لتخفيض نسبة الحضور".

وأوضح أنه سيتم افتتاح أول كلية للنانو تكنولوجي، والتي ستساهم في دخولنا عصر الثورة الصناعية الرابعة التي تعتمد على تكنلوجيا الدقيقة ومتناهية الصغر، معلقا: "نحاول أن تكون البيئة التعليمية لدينا مثل الدول المتقدمة".

عاجل