رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| خروج 433 متعافيًا من المستشفيات.. والصحة العالمية تحذر من تخفيف الإجراءات الاحترازية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، منها إعلان وزارة الصحة عن خروج  433 متعافيًا من المستشفيات وتحذيرات منظمة الصحة العالمية، من تخفيف الالتزام بالإجراءات الاحترازية من الفيروس المستجد.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأخبار على النحو التالي:

الصحة: تسجيل 601 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج  433 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 139927 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 601 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

الصحة العالمية تحذر من تخفيف الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا

حّذرت منظمة الصحة العالمية، من تخفيف الالتزام بالإجراءات الاحترازية من الفيروس المستجد، مؤكدة أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد. 

 

مستشار الرئيس للصحة: حريصون على تنويع مصادر لقاحات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن مصر تحركت قبل أن يتم إنتاج لقاحات وتعاقدت مع المؤسسات الصحية الدولية، والمنوط بهم توفير وتوزيع وإتاحة اللقاحات لدول العالم، وبدأ يصل إلى مصر مجموعة من اللقاحات، وما وصل إلى مصر 3 مجموعات من اللقاحات، من بينها اللقاح الصينى واسترازينيكا.

مستشار الرئيس للصحة: تخطينا ذروة الموجة الثانية من كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن حالات الإصابة اليومية من كورونا في مصر تقل في هذه الفترة، وذلك لأتباع الإجراءات الوقائية.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" الذي يذاع على قناة dmc: "الموجة كانت مرتفعة، لكن هناك انحسار في الإصابات

مدير «سينوفارم»: لقاحنا فعال ضد تحورات فيروس كورونا

أكدت "وانغ هوي" المدير العام بمجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لمجموعة (سينوفارم)، أن اللقاح المعطل الذي طورته المجموعة فعال ضد تحورات فيروس كورونا (كوفيد-19) التي ظهرت مؤخرا، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المجموعة تجري حاليا تجارب إكلينيكية على لقاح مخصص للأطفال دون 17 عاما.

 

 

عاجل