رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أخبار التعليم في 24 ساعة| تحذيرات لطلاب الثانوي.. و5 رسائل من طارق شوقي.. و22 إجراءً احترازيًا لحماية طلاب الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الأخيرة، عدة تطورات مهمة بشأن الملف التعليمي، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أخبار التعليم كالتالي:

 

أولا: التربية والتعليم

«التعليم» توجه 7 تحذيرات للطلاب قبل انطلاق الامتحانات

وجهت وزارة التربية والتعليم الفني، تحذيرات مهمة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، غدًا السبت، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

 

التعليم: إعادة الامتحان لطلاب أولى وثانية ثانوي داخل مدارسهم في 3 حالات.. (مستند)

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعادة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي داخل مدارسهم مرة أخرى في 3 حالات.

 

غدًا.. انطلاق امتحانات نصف العام لطلاب الصف الأول الثانوي

 

تنطلق غدًا السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي إلكترونيًا داخل المدارس، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء.

ما هي مواد الهوية القومية؟.. وزير التعليم يجيب

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، إن مواد الهوية القومية، هي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والدين والتربية القومية، مؤكدًا أن هذا الوصف يستخدم لطلاب المدارس الدولية.

قبل انطلاق الامتحانات.. 5 رسائل من وزير التعليم للطلاب

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة رسائل لطلاب المرحلة الثانوية، قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، غدًا السبت، بعد تأجيلها خوفًا من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ثانيا: التعليم العالي

التعليم العالي تكشف لـ «مستقبل وطن نيوز» تفاصيل استعدادات الجامعات للامتحانات

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي سوف يتفقد خلال الأسبوع المقبل عددًا من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، للاطمئنان بشكل شخصي على اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والحماية في كافة الجامعات.

خاص| متحدث التعليم العالي: لا توجد صعوبة في عمل تقرير طبي للطالب حال إصابته بكورونا

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تصور الوزارة لمسار استكمال العام الدراسي، قائلًا: "طبقنا في الفصل الدراسي الأول نظام التعليم الهجين وهو الذي يجمع ما بين التعليم الأون لاين والتعليم التقليدي، ولكن قمنا بتحديد الحد الأقصى لحضور الطلاب في الكليات كحد أقصى يومان أسبوعين، كما أننا أصدرنا تعليمات بأنه في حالة وجود أي ظروف مستجدة لدى أي طالب أو ظهور أعراض إصابة أو اشتباه في إصابة يلزم بيته وإدارات الكليات متفهمين ذلك".

رئيس جامعة حلوان يكشف لـ«مستقبل وطن نيوز» الاستعدادات النهائية للامتحانات

كشف الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، عن الاستعدادات النهائية التي اتخذتها الجامعة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحًا أنه سيتم غدًا استقبال الطلاب مع وجود كافة الإجراءات الاحترازية عند بوابة الدخول، من جهاز قياس درجات الحرارة، والكمامات الاحتياطية لإعطائها لأي طالب لم يحضر كمامته الخاصة، مع التشديد على الطلاب بارتداء الكمامة طوال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أبواب للدخول وأخرى للخروج لعدم إحداث زحام، كما أن بين كل امتحان وآخر ساعة.

 

قبل ساعات من الامتحانات.. 22 إجراءً احترازيًا لحماية طلاب الجامعات

ساعات قليلة وينطلق ماراثون الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، والتي تستأنفها الجامعات والمعاهد غدًا السبت 27 فبراير، وسط إجراءات احترازية مشددة، تتواكب مع حالة الاستنفار الشاملة من كافة مؤسسات الدولة، وذلك تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء.

غدًا.. وزير التعليم العالي يتابع سير الامتحانات بجامعتي عين شمس والقاهرة

يتفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدًا السبت، جامعتي عين شمس والقاهرة، وذلك للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية وانتظام سير العملية التعليمية والامتحانات.

تركيب 4770 شاشة وريسيفرات بغرف المدن الجامعية بالقاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن مدن الجامعة تشهد حاليا المرحلة الثانية لاستكمال عمليات التطوير؛ والتي تشمل رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير شبكة إنترنت لاسلكي بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات ومدينة الطالبات بالجيزة ومدينة الطالبات بالرعاية، وتركيب 2620 شاشة إضافية، إلى جانب 2150 شاشة تم تركيبها سابقًا مع استقبال المدن الجامعية للعائدين من الخارج الصيف الماضي، ليصل بذلك إجمالي عدد الشاشات بالغرف 4770 بالإضافة إلى تركيب ريسيفرات وأطباق استقبال القنوات الفضائية بكل الغرف للترفيه عن الطلاب في أوقات فراغهم.

 

عقوبات صارمة تنتظر الطالب المخالف لقواعد الامتحانات.. «القانون» يوضح

حدد قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، العقوبات التي توقع على الطالب، حال ارتكابه أي مخالفات داخل لجان الامتحانات، وذلك تزامنًا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول، غدًا السبت، بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

«آداب القاهرة» تنتهي من الاستعدادات النهائية لإجراء الامتحانات.. صور

نشرت كلية الآداب بجامعة القاهرة، عددًا من الصور أثناء عملية تجهيز أعمال مدرجات وقاعات الكلية استعدادًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2020.

 

 

عاجل