رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يناقشان مطالب قطاعات الطب البيطري والثروة السمكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقش المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء مطالب المحافظة من وزارة الزراعة في قطاعات الزراعة والطب البيطري، والثروة السمكية.

وأعرب محافظ جنوب سيناء - خلال اجتماع تم عقده في مستهل زيارة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لمحافظة جنوب سيناء بغرض تفقد المشروعات الزراعية بالمحافظة - عن عميق امتنانه لدعم وزير الزراعة المتواصل في مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية وتطوير الصيد بطور سيناء وتحديث الأساليب والوسائل المستخدمة، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بزيادة التنمية الزراعية واستصلاح الأراضي في المناطق الصالحة لذلك بالمحافظة حال توافر كافة المقومات اللازمة وإعطاء الأولوية لتقنين أوضاع المزارعين بمدن المحافظة المختلفة لتوفير الاستقرار والتنمية وتحقيق الأمن القومي.

وقال المحافظ إن المحافظة تتطلع إلى مزيد من الدعم وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضر والفاكهة واللحوم البيضاء والحمراء والأسماك والحبوب والبقوليات، ثم التصنيع لتلك المنتجات مستقبلاً وتصديرها للمحافظات الأخرى لمصر ولدول الجوار الإقليمية.

وقام الدكتور أسامة إبراهيم مدير عام الزراعة بالمحافظة بعرض "داتا شو" للمشروعات التي تم تنفيذها في القطاع الزراعي منها مساحات زراعية، ومزارع الإنتاج الداجني، واللحوم الحمراء، وما تم إنجازه في مجال الإرشاد الزراعي، ثم عرض للمطالب في القطاع الزراعي.

وقدمت الدكتورة رحاب الجوهري مدير عام الطب البيطري عرضًا تفصيليًا لما تم إنجازه في مجال الطب البيطري والمجازر ثم الطلبات الخاصة بقطاع الطب البيطري.

وقدم المهندس صفوان سلامة عرضًا يوضح الإنتاج في مجال الثروة السمكية بالمحافظة ومطالبه في مجال الثروة السمكية.

يشار إلى أن وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء سيقومان بجولة تفقدية بمدينة طور سيناء، ثم جولة تفقدية لمدينة نويبع للوقوف على موقف المشروعات الخاصة بالتنمية الزراعية بالمحافظة.

عاجل