رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أكثر قدرة على مواجهة المناعة».. اكتشاف سلالة جديدة لـ كورونا في نيويورك

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وسائل إعلام أمريكية باكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد في مدينة نيويورك لديه قدرة كبيرة على مواجهة مناعة الجسم؛ حيث أطلق الباحثون عليه اسم "B.1.526" .

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية عبر موقعها الالكتروني، أن فريقين منفصلين من الباحثين وجدا نوعًا جديدًا مثيرًا للقلق من الفيروس التاجي في نيويورك وأماكن أخرى في الشمال الشرقي يحمل طفرات تساعده في التهرب من الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم، إضافة لآثار علاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة.

وأوضح التقرير أن البحوث الحديثة بينت أن واحدة من الطفرات تتعلق بالتغيير الذي شُوهد في السلالة التي اكتشفت للمرة الأولى في جنوب أفريقيا، والمعروفة باسم B.1.351. ويبدو أنها تتهرب بعض الشيء من استجابة الجسم للقاحات أيضًا، وأصبحت أكثر شيوعًا.

إلى ذلك قال أحد الباحثين بالمركز الطبي بجامعة كولومبيا: "لقد لاحظنا زيادة مطردة في معدل الاكتشاف من أواخر ديسمبر إلى منتصف فبراير، مع ارتفاع مثير للقلق وصل 12.7% في الأسبوعين الماضيين".

فيما أطلق الباحثون على المتغير الأكثر شيوعًا "B.1.526"، وقالوا إنه ظهر لدى الأشخاص المتضررين في أحياء متنوعة من مدينة نيويورك، وهو "منتشر في الشمال الشرقي".

وبدوره قال فريق كولومبيا بقيادة أخصائي الأمراض المعدية والباحث في الإيدز الدكتور ديفيد هو: "إن هذا المتغير الجديد يزداد بشكل مثير للقلق بين المرضى خلال الأسابيع القليلة الماضية".

عاجل