رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية: استمرار مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه بضوابط احترازية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، إجراء امتحانات الدراسات الدراسات العليا مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن الجامعة وفرت كل ما هو مطلوب من المواد المطهرة وكاشفات الحرارة.

ولفت في تصريحات اليوم، إلى أن هناك حجرة للعزل في كل كلية للتعامل مع حالات الإشتباه، فضلا عن ان المستشفي التعليمي الجامعي بكلية الطب مخصصة لاستقبال كافة الحالات. 

وأكد الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة الإسكندرية ستنشئ "وحدة متابعة المبعوثين" كأحد المكاتب الاستراتيجية في الجامعة والتي تتلخص مهمتها في متابعة المبعوثين من الجامعة خلال فترة البعثة وربطهم بجامعاتهم وبعد عودتهم، والإسهام في تعظيم استفادة الجامعة منهم ومن خبراتهم وتفعيل الروابط العلمية والبحثية بالإضافة إلى زيادة الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع الجهات الأكاديمية الخارجية والاستفادة من الأفكار والمقترحات الخاصة بالمبعوثين المكتسبة من خلال الاحتكاك بالجامعات العالمية المختلفة.

وأشار إلى أن الوحدة ستكون معنية بالتواصل الدائم مع مبعوثين الجامعة في الخارج والاستفادة من خبراتهم وأفكارهم المتميزة، بهدف تنمية الجامعة وتحسين التصنيف الدولي للجامعة.

ونوه بأن وحدة متابعة المبعوثين سيكون أحد مهامها أيضا، هو رصد المشكلات والصعوبات التي تواجههم، ومساعدتهم على حلها.

عاجل