رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنوفية يوجه بتذليل العقبات لبدء تنفيذ مشروعات «حياة كريمة »

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتذليل كافة العقبات للبدء فوراً في تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف تطوير 81 قرية ريفية بنطاق مركزي الشهداء وأشمون.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الثلاثاء، وفد من مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بمقر مكتبه بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم وذلك في إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتنمية وتطوير القري المصرية ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح المحافظ أن المبادرة ستسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات في 81 قرية بمركزي الشهداء وأشمون وتوابعها، مشيرا إلى ضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات لسرعة إنجاز المهام وتحقيق نسب إنجاز مرضية علي أرض الواقع.

من ناحيته، عقد علاء رشاد السكرتير العام للمحافظة وهشام السوداني مستشار رئيس الوزراء لمتابعة المشروعات، والدكتور هشام الهلباوي مستشار وزير التنمية المحلية المشرف العام على تطوير القرى المصرية، اجتماعاً لبحث أخر المستجدات والتجهيزات النهائية لبدء العمل في تنفيذ مشروع مبادرة "حياة كريمة" على أرض الواقع.

وأعرب الدكتور هشام الهلباوي، مستشار وزير التنمية المحلية، عن شكره لمحافظ المنوفية وجميع القيادات التنفيذية وفرق العمل بالمحافظة علي الجهود المكثفة التي تمت خلال الفترة الماضية على مدار شهر ونصف الشهر في ما تم إعداده من دراسات وخطط على أرض الواقع من أجل تحديد الأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين.

وأكد أنه سيتم البدء كمرحلة أولى بإنشاء 4 مجمعات تنموية بالوحدة المحلية بشما التابعة لمركز أشمون، و4 مجمعات تنموية أخرى بالوحدة المحلية بكفر عشما بنطاق مركز الشهداء وتحتوي تلك المجمعات على (مجمع أمني، مجمع صحي، مجمع زراعي، مجمع مصالح) لتقديم خدمات مميزة للمواطن الريفي، بالإضافة إلى أنه من الممكن إنشاء مجمع للصناعات الحرفية للقرى التي تشتهر بالصناعات الحرفية الصغيرة.

وأشار إلى أنه من ضمن أولويات التنفيذ إنشاء "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للأسر الأكثر احتياجاً والمضارين من موجه السيول وذلك وفقا للاشتراطات مع ضرورة ترتيب أماكن بديلة لإقامة الأسر المستفيدة من هذه المشروعات مؤقتاً، مؤكداً ضرورة تذليل كافة المعوقات لتسهيل إجراءات تنفيذ الأعمال.

عاجل