رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية مستمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن إيران ستستمر في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رغم رفض البرلمان الإيراني الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرًا بين الوكالة والحكومة في طهران.

وقالت الخارجية الإيرانية، إن اعتراض البرلمان الإيراني على الاتفاق بين الوكالة الدولية للطاقة ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، "غير ضروري"، وكان على النواب "قراءة البيان المشترك بدقة"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في تصريحات صحفية قائلًا: "توقف منذ اليوم العمل بالبروتوكول الإضافي في الاتفاق النووي، وأبلغنا الوكالة الدولية بذلك منذ منتصف الشهر"، لافتا إلى أنه "لا يوجد ما يثير الشبهة في الاتفاق بين الوكالة الدولية ومنظمة الطاقة الذرية الإيرانية".

وتابع: "الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية نجاح دبلوماسي هام"، موضحا أن "وقف العمل بالبروتوكول الإضافي لا يعني وقف التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وأردف ظريف: "سنواصل التعاون مع وكالة الطاقة الذرية ضمن معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية واتفاقية الضمانات"، مؤكدا أنه "لا يمكن توجيه الاتهامات لإيران من قبل أوروبا والولايات المتحدة، فإن الطرف المقابل هو من أخطأ ولم ينفذ التزاماته".

 

عاجل