رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: معرض ديارنا يضم 360 عارضا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن معرض ديارنا يضم 360 عارضا، ووراء كل عارض مجموعة من الأسر التي تعمل معه، مشيرة إلى أن التمكين الاقتصادي هو الشعار الأساسي لوزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة القادمة.

وأضافت ، خلال حوارها مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء أن المعرض أطلق عليه اسم  "مصر بتتكلم حرفي"، منوهة بأن الحرف التراثية شيء عظيم على المستوى الحرفي والتراثي والبيئي وليس على المستوى الاقتصادي فقط.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن معظم منتجات هذا المعرض تكون من خامات صديقة للبيئة، وتلائم المناطق الريفية"، مشيرة إلى أن معظم الأهالي يستطيعون تنفيذ هذه الصناعة في منازلهم وهي صناعة ومهن متوارثة.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي بأن أصحاب المهنة تجمعهم علاقة جيدة مع المنتج تظهر في تطويرهم للمنتجات، لافتة إلى أن معرض ديارنا يضم أسر من كافة انحاء الجمهورية، حيث يضم  عارضين من سوهاج والأقصر وأسوان وحلايب وشلاتين ومرسى مطروح وسيناء والقاهرة القديمة.

وأكملت: " ما يميز هذا المعرض اشتراك العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة بما يشمل الإعاقات الذهنية والحركية"، معلقة: "بيستخدموا العلاج بالفن.. ويتم دمجهم في المجتمع ويتعلموا ينتجوا مع أسرهم".

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن المعرض يضم  عارضين  من اللاجئين سواء من سوريا أوالسودان وإرتيريا والصومال، علاوة على أنه يضم منتجات للغارمات.

عاجل